• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

خلال جولة لـ «الاتحاد» على بعض المطاعم والكافتيريات الشعبية في أبوظبي

أبرز المخالفات تراكم الأوساخ وتجاهل أغطية الرأس والقفازات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

كشفت جولة ميدانية لـ «الاتحاد»على بعض المطاعم والكافتيريات في أبوظبي على إصرار أصحابها على خرق المعايير الواجب الالتزام بها لتحقيق سلامة الغذاء، على الرغم من الحملات التفتيشية المكثفة على هذه المنشآت الغذائية، باعتبارها من المنشآت المصنفة متوسطة وعالية الخطورة.

وعلى الرغم من أن صالات تقديم الطعام وطريقة عرض الأطعمة كانت تدل على أن الطعام المقدم نظيف وصحي، إلا أن جولة «الاتحاد» كشفت وجود العديد من الممارسات السلبية التي تؤثر على جودة الغذاء وسلامته.

وتبين من خلال الجولة تكرار عدد من المخالفات من قبل بعض المطاعم والكافتيريات من الفئة المتوسطة، والتي كان أبرزها عدم نظافة أماكن تحضير الطعام، عدم وجود البطاقة الغذائية على عبوات البهارات، إضافة إلى خلط المواد الغذائية أثناء التخزين مع بعضها بعضاً، وعدم ارتداء العاملين في بعض هذه المطاعم القفازات أثناء العمل، وعدم وضع غطاء الرأس.

ومن المخالفات الأخرى،عدم نظافة أرضيات مكان الإعداد، وتراكم الأوساخ تحت طاولات التحضير وخلف الثلاجات، إضافة إلى تحضير الأطعمة في المناطق المجاورة لأماكن تجميع النفايات.

ولوحظ خلال الجولة الميدانية أن لدى رؤية كاميرا «الاتحاد» توجه عاملون في أحد المطاعم إلى لبس القفازات وغطاء الرأس في محاولة لإظهار التزامهم المعايير والاشتراطات المطلوبة، بما يؤكد أن هناك العديد من الممارسات السلبية التي تجري في كواليس المطاعم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض