• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

التوطين في «معاشات أبوظبي» يلامس 77%

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف صندوق معاشات ومكافآت التقاعد لإمارة أبوظبي أن نسبة التوطين بلغت 77% من العاملين من الصندوق، بينهم نحو 41% من النساء والفتيات المواطنات الذين يعملون في مختلف التخصصات والإدارات، في الوقت الذي ينفذ الصندوق خطة تدريب سنوية للوقوف على الفجوات الفنية وتطوير مهارات العاملين فيه.

وذكر الصندوق أنه وفقاً لإحصاءات العام الجاري 2016، فقد بلغ العدد الإجمالي للعاملين في الصندوق 183 موظفاً وموظفة، في الوقت الذي كانت نسبة التوطين 77%، مضيفاً أن هناك آليات مختلفة للتحسين من مهارات الموظفين، من ضمنها خطة التدريب السنوية لتحديد الفجوات الوظيفية، وعلى ضوء هذه الفجوات يتم وضع خطة تشمل مختلف الدورات التدريبية لحضورها خلال العام.

وأضاف أن هناك مبادرة وهي «السلم الوظيفي» وتهدف إلى تحديد الفجوات الفنية التي تتم من خلال عملية تقييم الموظف لنفسه ومن ثم مراجعتها من قبل المدير المباشر، والاتفاق فيما بعد على وضع الخطة التدريبية للفترة المقبلة ، إضافة إلى الحرص على تطبيق خطة التطوير الشخصية لموظفي الصندوق بمختلف المستويات الوظيفية، والتي تتضمن الفجوات السلوكية والفنية.

كما أن إدارة الموارد البشرية تدعم الموظفين للحصول على الشهادات التخصصية، منها شهادة محلل مالي معتمد، شهادة مدقق داخلي معتمد، شهادة محاسب إداري معتمد، وغيرها.

وأكد الصندوق أنه يسير وفق خطوات حكومة إمارة أبوظبي في خلق بيئة عمل سعيدة ومثالية للموظفين، حيث تم مؤخراً تشكيل لجنة السعادة من أجل رفع مؤشر السعادة لدى فريق العمل، مما ينعكس على أدائهم وعلاقاتهم على مختلف المستويات في الصندوق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض