• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«سيدات الشارقة» ينظم دورة لياقة بدنية لذوي الاحتياجات الخاصة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

نظم نادي سيدات الشارقة دورة تدريبية في اللياقة البدنية للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تحفيز طاقاتهم الإيجابية، ومساعدتهم على تجاوز التحديات التي تواجههم في حياتهم اليومية في البيت والمدرسة.

شارك في الدورة 30 طفلاً وطفلة من مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية من ذوي الإعاقة السمعية الذين يستعينون بالسماعات الطبية أو ممن خضعوا لعملية زراعة قوقعة الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 أعوام.

وقالت أميرة الجريري مديرة الفعاليات والعلاقات العامة في نادي سيدات الشارقة، إن هذه الفعالية تأتي في إطار حرص النادي على تقديم الدعم المعنوي للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على الاندماج المجتمعي، خاصة أن الرياضة تعد من أهم وأنجح الخطوات لإعادة الأمل والثقة بالنفس إلى هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وأكدت اهتمام النادي بالتخفيف من معاناة الأمهات اللواتي يوجد لديهن أطفال مصابون بإحدى أنواع الإعاقات السمعية، حيث تسهم مثل هذه الفعاليات في مساعدة الأطفال على التأقلم مع حالتهم، والاعتماد على أنفسهم في احتياجاتهم الحياتية المختلفة.

وقالت مدربة اللياقة مها محمد جوهر إن الرياضة تلعب دوراً كبيراً في تحفيز الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الطاقة الإيجابية التي يحتاجونها للتخفيف من معاناتهم ومساعدتهم على مواصلة حياتهم الطبيعية بشكل اعتيادي، إلى جانب زيادة الثقة بالنفس عن طريق انخراطهم في مثل هذه النشاطات الحركية، مشيرة إلى أن الدورة تضمنت فقرات للتمارين الجسمانية والحركية، مع بعض الألعاب التي أدخلت على نفوس الأطفال المرح والسعادة. (الشارقة - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا