• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

«الدفاع المدني» تدعو لتعزيز إجراءات الحماية بالمنازل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

ابوظبي ابوظبي

أبوظبي (الاتحاد)

دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي إلى ضرورة الالتزام بتركيب وسائل الحماية في المنازل، واتخاذ اشتراطات السلامة الضرورية للوقاية من حرائق الصيف.

وأكد النقيب عبدالله التميمي رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، أهمية التأكد من المحولات والتوصيلات الكهربائية المعتمدة ذات الجودة والكفاءة، وتجنب استخدام المواد الكهربائية الرديئة التي تستخدم لتوصيل الكهرباء في الأجهزة الكهربائية، مثل الثلاجات والسخانات وأجهزة التكييف ومراوح الشفط، لافتاً إلى ضرورة التأكد من وجود طفايات لاستخدامها عند الضرورة، ومتابعة صلاحيتها وصيانتها.

وقال إن هناك انحساراً ملحوظاً في نسبة وقوع حوادث الحريق في المنازل عموماً على مستوى إمارة أبوظبي، مقارنة بالأعوام الماضية نتيجة لاحتياطات السلامة وبرامج التوعية المكثفة التي تتبناها القيادة العامة للدفاع المدني.

أشار إلى أن معظم الحرائق التي تقع في السيارات ناتجة عن إهمال مستخدميها بعدم وضع طفايات حريق داخل السيارة، موضحاً أن ارتفاع درجات الحرارة تؤثر في ارتفاع حرارة المحرك مما يتسبب في احترار المركبة؛ ومن ثم احتراقها، فضلاً عن أسباب أخرى من بينها تساقط الوقود على جسم شديد الحرارة مثل مقدمة العادم، حاثاً السائقين على ضرورة الالتزام بتوفير الصيانة الدورية للمركبة، والتأكد من صلاحيتها ووضع طفايات الحريق وفق المواصفات المعتمدة، والتأكد من الزيوت وتعبئة المياه ومنع حدوث تسرب للزيوت أو البترول من الخراطيم.

وتأتي إرشادات التوعية في إطار حرص الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي، دورياً على توعية الجمهور بالاشتراطات الضرورية للوقاية وتعزيز السلامة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض