• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ترشيح ديفيد بووي لجائزة «ميركوري» بعد وفاته

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

لندن (أ ف ب)

تشمل قائمة المرشحين لنيل جائزة «ميركوري»، العريقة لهذا العام أسطورة الروك البريطاني الراحل ديفيد بووي، إضافة إلى عدد من الموسيقيين البريطانيين المعروفين بينهم فرقة «راديوهيد»، على ما أعلن المنظمون.

وكتبت اللجنة المنظمة لهذه الجوائز في بيان أعلنت فيه أسماء الألبومات الـ12 المرشحة للفوز «إنها موسيقا تسمح لنا بفهم عصرنا، مقلقة وصادقة وغاضبة ومفعمة بالشغف».

وتوزع الجائزة في 15 سبتمبر المقبل، وسيتمكن الجمهور من التصويت للمرة الأولى في تاريخ هذه الجوائز التي أطلقت سنة 1992 لتكريم أفضل ألبوم لفنان بريطاني أو إيرلندي والتي تكرم غالبا أعمالا أقرب إلى الأنواع الموسيقية البديلة مقارنة مع تلك التي تشملها جوائز «بريت اووردز». ولكن يبقى الخيار النهائي للألبوم الفائز على عاتق اللجنة المنظمة.

ومع أنهما من الأسماء الأبرز في عالم الروك، لم ينل ديفيد بووي ولا «راديوهيد» أي جوائز «ميركوري» في السابق.

وتم ترشيح ديفيد بووي عن ألبومه «بلاك ستار» الذي صدر في ذكرى ميلاده التاسعة والستين في الثامن من يناير الماضي قبل يومين من وفاته بعد صراع لأشهر عدة مع مرض السرطان.

أما «راديوهيد» وهي الفرقة التي رشحت أكبر عدد من المرات من دون نيل أي جائزة «ميركوري برايز»، فقد رشحت هذه المرة عن ألبومها التاسع «ايه مون شايبد بول» الذي عادت فيه إلى جذورها في موسيقا الروك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا