• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

باكستان تعلن التضامن مع «التعاون الخليجي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

إسلام أباد (وام)

أعلن رئيس مجلس الوزراء الباكستاني نوازشريف عن تضامنه مع دول مجلس التعاون لدول الخليج وأدانته تمرد الحوثيين ومساندته عودة الحكومة الشرعية في اليمن.

وقال شريف: ان باكستان لا تتخلى عن الأصدقاء والشركاء الاستراتيجيين، خاصة في وقت يتعرض أمنهم للتهديد، وإنها أبلغت الإخوة السعوديين أنها سوف تقف جنبا الى جنب معهم والحفاظ على حرمة الحرمين الشريفين».

وأضاف ان بلاده أدانت بشدة تصرفات المتمردين الحوثيين وغيرهم من الجهات الفاعلة من دول اخرى لإسقاط الحكومة الشرعية في اليمن وأعربت عن قلقها البالغ إزاء الوضع الإنساني المتدهور والحاجة الملحة لإيجاد حل سلمي للأزمة من خلال الحوار بين الفصائل المتحاربة.

وقال شريف: «إن البرلمان أقر هذه المبادئ وشجع الحكومة على القيام بدور إيجابي وبناء».

وتابع: «إن حكومته أكدت التزامها على الرغم من انشغال القوات المسلحة في عمليات عسكرية ضد الإرهابيين التي أزهقت أرواح المئات من الجنود، وإنها كثفت اتصالاتها مع السعودية لمراقبة الوضع والتصدي لأي تهديدات محتملة لأمن المملكة العربية السعودية». واعتبر شريف أن استعادة حكومة الرئيس هادي ستكون خطوة هامة نحو إحلال السلام في اليمن.

وذكر انه نقل إلى وزير الخارجية الإيراني خلال زيارته الأخيرة لباكستان أن الإطاحة العنيفة للحكومة الشرعية في اليمن شكلت سابقة خطيرة وسببت مخاطر خطيرة للمنطقة بأسرها وانه حث إيران على استخدام نفوذها لجلب المتمردين الحوثيين إلى طاولة المفاوضات.

وقال: «إنه على اتصال مع دول مجلس التعاون الخليجي لازالة اي سوء تفاهم نجم عن القرار البرلماني»، مؤكداً أن حكومته تواصل انتهاج سياسة تقوية وتعزيز أواصر الصداقة مع دول مجلس التعاون الخليجي وان بعض تقارير وسائل الإعلام حاولت خلق سوء تفاهم بين باكستان وأشقائها العرب.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا