• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مشاركة 271 رياضياً روسياً نهاية «مسلسل التشويق»!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (أ ف ب)

أخيراً، أنهت اللجنة الأولمبية الدولية مسلسل التشويق من خلال إعلان مشاركة 271 رياضياً روسياً في «ريو 2016»، وسار هؤلاء الرياضيون خلال استعراض الوفود المشاركة أمس في ملعب ماراكانا الأسطوري، بعد أن حصلوا على «الضوء الأخضر»، وانتهى معه موقتاً ملف ساخن للمنشطات الدولة الروسية متهمة برعايته.

وقامت اللجنة الأولمبية الدولية بهذا الإعلان في بيان بسيط، يؤكد ما كان أعلنه رئيس اللجنة الأولمبية الروسية ألكسندر جوكوف.

وقبل ذلك، رفض رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني توماس باخ في مؤتمر صحفي إنهاء الإثارة والفضول لدى البعض من صحفيين ومشاركين آخرين، وتوتير الرياضيين الروس الذين كان ينتظرون معرفة مصيرهم رسمياً على الرغم من تطمينات المسؤولين في اللجنة الأولمبية الروسية.

وكانت اللجنة الأولمبية الروسية قد أعدت لائحة أولية من 389 رياضياً ورياضية، استبعد منهم في النهاية 118 رياضياً، بعد أن كشف تقرير ماكلارين اعتماد نظام تنشيط ممنهج في الرياضة الروسية ترعاه الدولة، وسمى تحديداً «سحرة» أجهزة المخابرات.

وأعلن جوكوف مشاركة 271 رياضياً روسياً في الألعاب الأولمبية، وهو مطابق للرقم الذي كشفته اللجنة الأولمبية الدولية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا