• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة نخبة من المتخصصين

«صحة» تنظم منتدى سلامة المرضى غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» غدا وعلى مدى يومين، منتدى سلامة المرضى بالتعاون مع معهد أرمسترونج لسلامة المرضى والجودة في بالتيمور الأميركية، ومؤسسة جونز هوبكنز الطبية العالمية، في فندق الريتز كارلتون في العاصمة أبوظبي.

ويشارك في المنتدى نخبة من المختصين في معهد أرمسترونج ومنظمة الصحة العالمية بهدف تكثيف الجهود للوصول إلى طرق جديدة لمواجهة التحديات الرئيسية فيما يخص سلامة المرضى خلال السنوات الخمس المقبلة.

كما يشارك في المنتدى الرؤساء التنفيذيون في المنشآت الطبية التابعة لشركة «صحة» والمديرون الطبيون، ومسؤولو التمريض، ومسؤولو الجودة، ومسؤولو سلامة المرضى، وغيرهم من المختصين في المنشآت الطبية.

وسيناقش المشاركون في منتدى سلامة المرضى كذلك فرص التعاون المتاحة لاستكشاف طرق جديدة للتفكير في كيفية العمل معا للحفاظ على وتسريع وتيرة التقدم في مجال سلامة المرضى والجودة ضمن شبكة منشآت شركة صحة الطبية المنتشرة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي.

وسيتم على مدى يومين عقد عدة جلسات برئاسة البروفيسور بيتر برونوفوست، الأستاذ في كلية بلومبيرج للصحة العامة بجامعة جونز هوبكنز ورئيس مجموعة النوعية وسلامة الأبحاث في الجامعة، ومدير معهد أرمسترونج، وعدد من الخبراء والمختصين في منظمة الصحة العالمية، تتناول التحديات التي تواجه سلامة المرضى خلال السنوات الخمس المقبلة، والدور الذي يمكن أن يقوم به المشاركون في التصدي لتلك التحديات، إلى جانب مناقشة مفاهيم السلامة، وكيفية المساءلة والعدالة، وكذلك استعراض أثر السلوك على ثقافة سلامة المرضى.

كما يناقش المشاركون في منتدى سلامة المرضى الذي تنظمه «صحة» بالتعاون مع معهد أرمسترونج لسلامة المرضى سيناقشون مدى الحاجة إلى أنظمة تسهل على المعنيين اتخاذ القرارات المناسبة التي من شأنها أن تساعد المعنيين على تأدية واجباتهم المهنية الطبية بأمان وسلامة، وتدارك وقوع الأخطاء الطبية البشرية، والتعامل مع الأخطاء الطبية بسرعة قبل تفاقمها ووصولها إلى درجة الخطر.

وسيشهد اليوم الأول للمنتدى توزيع الشهادات على المشاركين في برنامج التعليم الإلكتروني في مجال سلامة المرضى، والذي نظمته «صحة»، بالتعاون مع معهد أرمسترونغ لسلامة المرضى والجودة في بالتيمور الأميركية، ومؤسسة جونز هوبكنز الطبية العالمية، وذلك في جميع المنشآت الطبية التابعة لشركة «صحة» في إمارة أبوظبي واستمر لمدة ثلاثة أشهر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض