• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

احتفالية كبيرة بحضور المعلا والكمالي

علم الإمارات يرفرف في سماء القرية الأولمبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

ريو دي جانيرو (الاتحاد)

احتفت بعثتنا الرياضية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية رقم 31 «ريو 2013»، برفع علم الدولة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مستضيفة الحدث أمس الأول، وقبل 24 ساعة من انطلاق حفل افتتاح الأولمبياد الذي أقيم أمس بملعب الماراكانا، وحضر مراسم رفع العلم في القرية الأولمبية السفير خالد خليفة المعلا سفير الدولة لدى البرازيل، والمستشار محمد الكمالي الأمين العام للجنة الأولمبية الوطنية، وجميع اللاعبين والإداريين والمدربين الموجودين في البعثة في القرية الأولمبية.

ودخل اللاعبون إلى المنصة الرئيسية المخصصة لرفع الأعلام في القرية، وهم يحملون أعلام الدولة، وجاء توقيت رفع العلم مع بعثات المغرب وإندونيسيا والصين، حيث عُزف السلام الوطني الإماراتي، وتم رفع العلم، وقام السفير خالد المعلا ومحمد الكمالي، بتقديم هدية تذكارية إلى اللجنة المنظمة للدورة، وأعقبها عزف السلام الوطني لبقية البعثات، وقام السفير والكمالي بالتوقيع على اللوحة الكبيرة بجوار منطقة الأعلام، والتي تعد تقليداً في الدورات الأولمبية، حيث يقوم مسؤول البعثة بالتوقيع بلغة بلاده عليها.

وشهدت الاحتفالية عدداً من العروض الشعبية لـ «الفولكلور» الشعبي البرازيلي ورقصة «السامبا»، والتي خطفت الأضواء وسط تجمع عدد كبير من لاعبي المنتخبات الأخرى الموجودين في منطقة القرية الإعلامية.

من ناحية أخرى، يدشن الدراج يوسف ميرزا مشاركة بعثتنا في الأولمبياد اليوم، عندما يخوض سباق الطريق لمسافة 240 كيلو متراً، وهو سباق التحدي بالنسبة للاعب الذي يبحث عن مكان وسط الكبار، ويسعى بكل قوة للفوز بمرحلة من مراحله التي من المتوقع أن تزيد مدة السباق على 6 ساعات، وتأهب ميرزا للحدث الأولمبي الكبير والأول في مسيرته.

وأنهى اللاعب تدريباته التي استمرت لمدة أسبوعين في الطريق نفسه الذي سيقام فيه السباق، بعدما حضر إلى البرازيل مبكراً، من أجل التأقلم مع الأجواء، وحرص مدربه على وضع اللمسات الأخيرة في تدريبات أمس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا