• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«مصدر» و «كهرباء دبي» تبحثان تعزيز التعاون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للهيئة، بمكتبه الدكتور أحمد بالهول الرئيس التنفيذي الجديد لشركة “أبوظبي لطاقة المستقبل” (مصدر)، في زيارة تعارف بمناسبة تسلمه مهام عمله الجديد.

حضر اللقاء، المهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الإستراتيجية وتطوير الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي.

ورحب العضو المنتدب لهيئة كهرباء ومياه دبي بالدكتور بالهول، متمنياً له التوفيق في مهامه، منوهاً بالعلاقة الاستراتيجية التي تربط الهيئة بشركة مصدر كشريك استراتيجي في مجال الطاقة، وذلك ضمن رؤيتها في أن تصبح مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي، وسعياً لتعزيز صدارة الدولة في مجالات‏‭ ‬الاستثمار‮ ‬بالطاقة‮ ‬المتجددة. من جانبه شرح الضيف الزائر مشاريع الشركة التي تتركز على تطوير وتسويق ونشر حلول وتقنيات الطاقة المتجددة، والتقنيات النظيفة.

وأكد أهمية تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجالات استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة بين هيئة كهرباء ومياه دبي وشركة «مصدر»، التي تقوم بتطوير وتشغيل مشاريع توليد الطاقة المتجددة.

وفي ختام اللقاء تقدم الضيف الزائر بالشكر والتقدير للعضو المنتدب على حسن الاستقبال والضيافة، وكذلك بحث اوجه التعاون الممكنة مع الشركة بما يخدم صالح الطرفين. (دبي-الاتحاد)

مجموعة من الهيئات تزور مبنى «كهرباء دبي» بالقوز

زار وفد من وزارة الصحة ومطارات دبي وشركة أم جرين للطاقة وحلول البيئة أمس المبنى المستدام التابع لهيئة كهرباء ومياه دبي في منطقة القوز، والذي يساهم بترشيد 66%من الطاقة، و48% من كمية المياه المستهلكة عن طريق تطبيق أعلى المعايير العالمية المستخدمة في المباني الخضراء.

وهدفت الزيارة الاطلاع على التقنيات المستخدمة في بناء المبنى المستدام واستراتيجية الاستدامة للمبنى والتقنيات التشغيلية الخضراء للمبنى والتطبيقات المتطورة في أنظمة إدارة المباني الخضراء والمنشآت التي يضمها المبنى المستدام، وهي محطات معالجة المياه الداخلية والمسطحات الخضراء، وتقنية إنتاج الطاقة الشمسية للمبنى، ومبنى الحضانة الخاصة بأبناء الموظفين، والمرافق الرياضية للموظفين، ومركز خدمة المتعاملين، بالإضافة إلى الخدمات العديدة التي يقدمها لمتعاملي الهيئة. وجرى خلال الزيارة تقديم عرض مرئي للتعريف بمزايا المبنى المستدام والمنشآت التي يحتويها من قبل الفريق الهندسي المختص بالمبنى، وأخيراً الإجابة عن الأسئلة التي طرحها الوفد الزائر. (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا