• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

دبي تستضيف مؤتمر «بيمكو السنوي» الأسبوع المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ينظم مجلس الملاحة البحرية البلطيقي الدولي «بيمكو» مؤتمره السنوي وحفل توزيع جوائزه لعام 2014، الأسبوع المقبل في دبي، وبدعم من «موانئ دبي العالمية»، ومشاركة المئات من خبراء قطاع النقل البحري من جميع أنحاء العالم.

وبحسب بيان صحفي أمس، تشكل الناقشات حول قضايا التعامل مع الكوارث البحرية والتغييرات في القواعد التنظيمية، التي تؤثر على مالكي السفن والقطاع بشكل عام محور تركيز المؤتمر، الذي يشمل محورين رئيسيين، حيث يركز الأول على الأخطار المضاعفة، ويضم محاكاة تفاعلية لعدة حوادث بحرية معقدة بمشاركة الحضور من مالكي السفن والمجموعات القانونية وشركات التأمين المتخصصة في القطاع فضلاً على المُحكّمين، ووسائل الإعلام، حول كيفية التعامل مع الحوادث البحرية وما يصاحبها من فوضى والتعاطي مع وسائل الإعلام والوسطاء.

ويركز المحور الثاني على المتطلبات التنظيمية المقبلة ويهدف إلى تسليط الضوء على التحديات، التي تفرضها التغييرات المرتقبة للأطر التنظيمية المتوقع العمل بها خلال العقد القادم على مالكي السفن، حيث تشمل في معظمها إجراءات للتخفيف من التأثير السلبي للنقل البحري على البيئة وبالتحديد الهواء والمحيطات.

وسيلقي سلطان أحمد بن سليّم، رئيس مجلس إدارة موانئ دبي العالمية الكلمة الرئيسية إيذاناً بافتتاح أعمال المؤتمر يوم 29 أبريل.

وقال أنجوس فرو الأمين العام والمدير التنفيذيفي المجلس: «يتطرق مؤتمرنا، الذي سيكون أحد أهم الفعاليات التي يشهدها القطاع منذ سنوات، إلى قضيتين أساسيتين في غاية الأهمية بالنسبة لقطاعنا»، وأضاف: «يتوجب على مالكي السفن في ظل حالة الإرباك والفوضى، التي تسود إثر وقوع حادث بحري الاحتفاظ بقدرتهم على التفكير بوضوح والحرص على سلامة الركاب وأفراد طواقم العمل، مع سعيهم في الوقت ذاته للتخفيف من الأضرار التي تحيق بالبيئة.

وسنقوم بإشراك الإعلام واللاعبين الأساسيين الآخرين في هذا التمرين التفاعلي الحي المخصص لإظهار كيفية التعامل مع مثل هذه الحوادث».واختتم «تعتبر حماية بيئة المحيطات في الوقت الحالي محور التركيز المتواصل للمشرعين في جميع أنحاء العالم، ولذلك سنقوم في الجلسة الثانية باستطلاع تأثير ذلك على قطاعنا، والإجراءات التي يمكننا اتخاذها للتخفيف من الآثار البيئية لقطاع النقل البحري».

يُشار إلى أن ختام فعاليات المؤتمر سيشهد تنظيم حفل عشاء توزيع جوائز «بيمكو» مساء يوم 29 أبريل 2014، حيث يتم تقديم الجوائز المرموقة للمرة الأولى إلى شركات النقل البحري والأفراد، الذين تميزوا في تجسيد الأنشطة العالمية لـ«بيمكو». (دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا