• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تعديل برنامج الفريق في معسكر النمسا

العين يتحفظ على قرار اتحاد الكرة بعدم انضمام «الدوليين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

سالزبورج (الاتحاد)

أكد غانم مبارك الهاجري، عضو مجلس إدارة نادي العين، المكلف برئاسة لجنة تسيير أعمال شركة كرة القدم، تحفظ النادي على قرار اتحاد الكرة بعدم انضمام اللاعبين الدوليين إلى معسكر الفريق في النمسا مطلع أغسطس الجاري، الأمر الذي يعتبر غير صحي ويتعارض مع برنامج إعداد الفريق، وقال: «نتفهم وضع اتحاد الكرة، برغم تأييدنا للرأي الفني الذي طرحه المدرب زلاتكو حول أهمية وجود الدوليين مع فريقه لمدة 20 يوماً، الأمر الذي يحقق المصلحة المشتركة للمنتخب والنادي».

وكشف الهاجري عن تعديل برنامج معسكر العين وتقليص فترة التحضير الخارجي بالنمسا إلى 10 أغسطس بدلاً من 15 منه اتساقاً مع رؤية المدرب التي فرضها الوضع الحالي، وذلك حتى يكسب الفريق مساحة زمنية أفضل للتحضير بالدولة، إذ يحتاج الدوليون إلى قسط من الراحة قبل دخول مرحلة الإعداد الخاص بالاستحقاق القاري.

وأضاف: «الفريق حالياً أمام أحد التحديات المهمة التي فرضها الواقع، بيد أن العين عود الجميع على مر تاريخه العريض أن معدنه الحقيقي يظهر في التحديات الكبيرة، والعمل تحت الضغط لأن الأندية الكبيرة مطالبة بتسجيل حضورها المشرف على منصات التتويج في كل موسم مهما كانت الظروف».

وتابع: «أعتقد أن جدولة التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وآسيا 2019 ومسابقة دوري أبطال آسيا، لم تخدم الجميع، ولكن يبقى العين فريقاً كبيراً ونثق بإمكانات لاعبيه الموجودين بالمعسكر ومقدرتهم على تعويض جزء من غياب الدوليين وليس سد الفراغ الذي من الممكن أن يتركوه بالتأكيد، وذلك لأن لاعبي المنتخب لديهم خبرتهم وحضورهم الذي يمكنهم من تقديم الإضافة إلى تشكيلة الفريق خصوصاً في التحديات الكبيرة التي تتطلب ظهوراً قوياً».

ولفت الهاجري إلى أن وجود جميع أجانب الفريق منذ انطلاقة مرحلة التحضير من الأمور الإيجابية، إذ انضم دوجلاس واسبريلا إلى صفوف الفريق في منتصف الموسم الماضي ولم يجدا المساحة الكافية للانسجام الذي من المفترض أن يعيد بلورة إمكاناتهما مع لاعبي «الزعيم» على النحو الذي يعزز من قوة الفريق في ذاك الوقت، مشيراً إلى ثقته العالية بمقدرة لاعبي العين على تجاوز كل الظروف بفضل إمكاناتهم وجسارتهم ورغبتهم في معانقة المجد القاري. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا