• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تم إطلاقها مؤخراً خلال فعالية قيادة في رأس الخيمة

«مكان» فئة جديدة من السيارات تنضم إلى «بورشه»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

احتفلت بورشه بوصول طراز «مَكان» Macan الجديد بالكامل إلى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والهند، عبر إقامة فعالية تقديم صحفي تمحورت حول قيادة «مَكان» على طرقات وعرة ومعبّدة في إمارة رأس الخيمة.

واختارت بورشه الطبيعة الساحرة والجميلة للمنطقة الشمالية في دولة الإمارات، لما تزخر به من جبال وعرة وبحر أزرق خلاّب وشواطئ رملية بيضاء، ما أتاح استعراض القدرات الهائلة والمتنوعة لطراز «مَكان» الشيّق عبر نطاق شاسع من المسارات والتضاريس الجغرافية.

وتتألق بورشه «مَكان» بكونها الطراز الرياضي الأول في العالم ضمن فئة السيارات الرياضية المدمجة متعددة الاستعمالات. وهي توسّع رقعة طرازات بورشه إلى مستوى غير معهود، عبر السير على خطى «كاين» Cayenne التي تنعم بنجاح هائل.

وتُرسي «مَكان» معايير جديدة في ديناميكية القيادة ومتعتها على أنواع الطرقات كافة وفي جميع الظروف المناخية. كما تزخر بخصائص القيادة الرياضية المعهودة في أيّ سيارة تحمل شعار بورشه.

مثلما هو الأمر مع طرازات بورشه كافة، تتّضح شخصية «مَكان» الرياضية من تصميمها مباشرة. فهي تبرز بجسم فريد ذي تصميم مسطّح وعريض. كما تحفل بغطاء محرك يحتضن مقدمة السيارة وسقف منحنٍ بشكل طفيف، ما يعزز طابعها الرياضي الأنيق وشخصيتها الديناميكية القوية.

وبما أنّ اسم الطراز الخامس لبورشه مستمدّ من الكلمة الإندونيسية لحيوان النمر، فهو يتشابه في الكثير من الصفات معه. ويكفي إلقاء لمحة على مواصفات «مَكان» وأدائها، حتى تُدرك أنّ السيارة صُمّمت كي تكون رشيقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا