• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«درايف برو» تساهم في قيادة آمنة للسيارات

«ترانسيند» تطلق أجهزة جديدة لتسجيل الفيديو خلال قيادة السيارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

دبي (الاتحاد)

أطلقت شركة ترانسيند (Transcend)، لتطوير منتجات التخزين والوسائط المتعددة، سلسلة Drive Pro المخصصة لتسجيل الفيديو خلال قيادة السيارة. وتتضمن السلسلة الجديدة أجهزة «درايف برو 50» و«درايف برو 100» و«درايف برو 200» و«درايف برو 220» و«درايف برو 520». وتقوم الأجهزة الجديدة بتسجيل الفيديو وتصوير الشارع خلال قيادة السيارة، سواء ليلا أو نهارا، ما يتيح الاعتماد على الفيديو كشاهد على أية حوادث أو احتكاكات قد تتم خلال قيادة السيارة.

وتمتاز أجهزة «درايف برو» بقدرتها على تسجيل الفيديو بدقة (1920×1080) وبمعدّل 30 إطارا في الثانية، ما يعني التقاط كل حركة تتم على الطريق أثناء حركة السيارة وبزاوية رؤية تتراوح بين 130 و160 درجة وباستخدام عدسة ذات فتحة كبيرة. وزوّدت «ترانسيند» الأجهزة الجديدة ببطارية مدمجة لاستمرار تسجيل الفيديو لمدة 30 ثانية بعد انقطاع وصلة التغذية الكهربائية عنها بشكل طارئ، كما زوّدتها بتقنية تتيح حماية الفيديو المسجل من الحذف في حال اكتشاف أي صدمة غير عادية أو محاولة تأثير على الفيديو المسجل، أما ميزة التشغيل والإيقاف التلقائي فتضمن جاهزية هذه الأجهزة للعمل مباشرة عند الحاجة.

وتعتمد أجهزة «درايف برو» على شاشة ساطعة الألوان من طراز LCD بقياس 2.4 بوصة تتيح لك معاينة الفيديو المسجل متى شئت، كما تأتي مع التطبيق المجاني (DrivePro PC Tool) الذي يتيح نسخ الفيديو المسجل إلى الكمبيوتر وإلى أجهزة أخرى، إلى جانب ميزة تتيح الحصول على صورة ثابتة خلال أي لحظة معينة من الفيديو.

وتم تصميم الكاميرا التي تعتمد عليها أجهزة «درايف برو» وفقاً لأعلى المعايير البصرية لالتقاط أدق وأهم التفاصيل، مثل رقم لوحة السيارة القريبة، وفي مختلف ظروف التصوير المحيطة. وتعتمد الكاميرا على 6 أو 7 عدسات، إضافة إلى عدسة مزودة بفلتر للأشعة تحت الحمراء. وتتميز كاميرا «درايف برو» عن المنتجات المنافسة بأنها مصممة بطريقة لا تتأثر بالحرارة الناتجة عن العمل الطويل مثل الأجهزة المنافسة ووضوح التسجيل في ظروف الإضاءة المنخفضة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا