• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

خططت لتنفيذ عمليات نوعية تستهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة

المغرب يفكك خلية إرهابية خططت لعمليات نوعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

الرباط (وام، وكالات)

فككت السلطات الأمنية في المغرب خلية إرهابية تضم ستة أشخاص خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية في المملكة. ونقلت وكالة المغرب العربي للأنباء «ومع» عن وزارة الداخلية المغربية في بيانها أمس أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تمكن من تفكيك خلية إرهابية مكونة من ستة أفراد حاملين للفكر الجهادي في مدينة سلوان.. خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية كانت تستهدف زعزعة أمن واستقرار المغرب.

وأوضح البيان أن التحريات الدقيقة كشفت أنه تنفيذاً لأجندة تخريبية خطط أفراد الخلية لتنفيذ عمليات نوعية في المملكة من بينها التصفية الجسدية لبعض الأشخاص المتهمين بتبني منهج عقائدي مخالف لتنظيمهم الإرهابي.

وأضاف أن أفراد الخلية كانوا يعقدون لقاءات سرية للتخطيط لمشاريعهم الإرهابية بالموازاة مع انخراطهم في تداريب شبه عسكرية في إحدى الغابات المجاورة لمدينة سلوان بهدف رفع جاهزيتهم القتالية تحسباً لأي مواجهة مع القوات الأمنية. وأشار إلى أن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ووعياً منها بأهمية التعاون الأمني لدرء الخطر الإرهابي، والحفاظ على الأمن والاستقرار العالمي.. بادرت بتزويد نظيرتها في هولندا بمعلومات ميدانية دقيقة مكنت من اعتقال مواطن مغربي مقيم في هولندا له ارتباط وثيق بأفراد هذه الخلية كان يخطط للحصول على أسلحة نارية ومتفجرات من أجل استهداف عناصر أمنية هولندية.

وبينت تحريات فرقة مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، التابعة للمخابرات الداخلية، أن الخلية الإرهابية خططت لتنفيذ عمليات إرهابية نوعية داخل المغرب، وتصفيات جسدية لشخصيات متهمة بـ«تبني منهج عقائدي مخالف لتنظيم «داعش».

وللخلية الإرهابية الجديدة أجندة تخريبية لعمليات نوعية وفق ما يقوم به تنظيم «داعش» المتطرف، بحسب مكتب محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة في المغرب.

وفي سابقة من نوعها، أعلن المغرب عن بدء تنفيذ تعاون أمني واستخباراتي مع هولندا، في محاربة الإرهاب، بعد اجتماعات تنسيقية جمعت الطرفين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا