• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كشفت عنها الشركة على هامش معرض بكين الدولي للسيارات

«أودي تي تي» أول سيارة تجمع ميزات السيارات الرياضية ورباعية الدفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 أبريل 2014

ما يؤخذ من سلبيات على سيارات السيدان المختلفة عدم قدرتها السير على الطرقات الوعرة والجبلية، مع عدم تعدد المهام التي تمكن قائدها من القيام بها، هو ذاته ما يؤخذ وفي نفس الوقت على السيارات رباعية الدفع متعددة المهام، والتي قد لا تتناسب وظروف الحياة السريعة، ولا تتمكن من منافسة السيارات الرياضية والكوبيه في طرق القيادة والمناورة، وما تمتاز به من عملية وأداء. وهو الأمر الذي تحاول تجنبه النسخة التجريبية الجديدة من شركة أودي «تي تي» المبتكرة والمستقبلية.

يحيى أبوسالم (أبوظبي)

قامت الشركة الألمانية العريقة أودي مؤخراً وعلى هامش معرض بكين الدولي للسيارات، بعرض نسخة تجريبية من سياراتها الرياضية تي تي، تأتي لتغير مفهوم السيارات المخصصة للطرقات الوعرة، حيث جمعت النسخة التجريبية المبتكرة، بين ما تمتاز به السيارات الرياضية والكوبية، وما تمتاز به سيارات الدفع الرباعي ومتعددة المهام في نفس الوقت، لتأتي النسخة المستقبلية بمفهوم جديد، يتماشى وعصر السرعة الذي يعيشه العالم اليوم.

سيارة المستقبل

سيارة أودي تي تي الجديدة والتي تم تصميمها من فئة السيارات رباعية الأبواب، جاءت بمفهوم جديد تماماً في التصميم الذي اعتمدته الشركة الألمانية بها، إلى جانب تزويد السيارة بنظام دفع هجين قابل للربط مع اثنين من المحركات الكهربائية قادرة على إنتاج قوة كبيرة تصل إلى 408 أحصنة، و650 نيوتن في المتر من عزم الدوران، ما يتيح مزيداً من الأداء الديناميكي، ويستهلك في المتوسط 1,9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر. وهو ما مكن السيارة من الانطلاق من حالة الثبات إلى سرعة 100 كم/ساعة، في غضون 5,2 ثانية فقط، مع قدرتها الوصول إلى سرعة قصوى 250 كم/ساعة، مثبتة إلكترونياً.

وينتج محرك الاحتراق الداخلي TFSI 2,0 ما مقداره 292 حصاناً و380 نيوتن متر من عزم الدوران. ويتم حزم هذه الوحدة ذات الليترين والأربع أسطوانات مع الشاحن التوربيني الكبير من خلال تقنية الكفاءة القديرة من أودي. وعندما تكون السيارة محمّلةً بشكلٍ جزئي، يعمل نظام الحقن غير المباشر على تكميل نظام الحقن المباشر للبنزين لخفض استهلاك الوقود. وقد تم دمج أنبوب تجميع العادم في رأس الأسطوانة وهو ما يُعد الأساس لنظام الإدارة الحرارية عالي الأداء. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا