• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بنسبة زيادة 12,5%

تثبيت أسعار 4500 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية في 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 06 أغسطس 2016

بسام عبد السميع (أبوظبي)

تعتزم وزارة الاقتصاد زيادة قوائم السلع مثبتة الأسعار إلى 4500 صنف خلال عام 2017، ضمن قائمة «سلع ثابتة الأسعار لعام 2017»، مقابل 4 آلاف صنف العام الحالي بزيادة 12,5% بنحو 500 صنف من السلع الغذائية والاستهلاكية، إضافة إلى مطالبة منافذ البيع بإطلاق عروض ومبادرات جديدة لخفض الأسعار، وذلك في إطار خطة الوزارة لعام 2017 بشأن المحافظة على الأسواق، وتوفير خيارات شرائية للمستهلكين، بحسب الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد.

وقال النعيمي «تتضمن خطة الوزارة لعام 2017 زيادة الأصناف من السلع الأساسية والغذائية المثبتة، وعدم السماح بزيادة أسعار السلع بشكل عام، مع متابعة التغيرات السعرية في السوق العالمية للسلع الاستراتيجية»، مشيراً إلى أن قوائم السلع مثبتة الأسعار تتوافر في نحو 480 منفذ بيع بالدولة، تشكل أكثر من 85% من الحصة السوقية للسلع الغذائية والاستهلاكية، فيما تستحوذ البقالات ومحال السوبر ماركت «الصغيرة» على 15% من السوق المحلية.

ونوه بأن عدد السلع التي سيتم تثبيت أسعارها للعام المقبل سيتم توفيرها في الهايبر ماركت والتعاونيات المشاركة في خطة الوزارة، مشيراً إلى أن عدد السلع المثبتة في كل منفذ بيع تتراوح بين 120 و135 صنفاً.

وأفاد بأن عملية تثبيت أسعار السلع تأتي كمبادرة للشراكة بين الوزارة ومنافذ البيع في الدولة، مشيراً إلى أن منافذ البيع ستبدأ في الإعلان عن السلع المثبتة لعام 2017 مطلع يناير المقبل.

وأوضح أن تثبيت أسعار السلع يتضمن صوراً عدة، أولها قيام منفذ البيع ببيع السلعة بأقل من سعر التكلفة، وثانيها بيع السلعة بسعر التكلفة، وثالثها بيع السلعة بسعر الشراء، مؤكداً أن الشكل الأكثر شيوعاً لدى غالبية منافذ البيع هو بيع السلعة بسعر الشراء وتثبيته. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا