• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

المعارضة المسحلة تدخل الكلية المدفعية في حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

وكالات

قالت مصادر عسكرية وميدانية إن فصائل المعارضة السورية المسلحة سيطرت، اليوم الجمعة، على مدرسة المدفعية بمنطقة الراموسة بشكل كامل، مما يجعلها على بعد أمتار عن فك حصار حلب الشرقية.

وتشكل السيطرة على مدرسة المدفعية خطوة كبيرة نحو في الحصار عن مناطق حلب الشرقية، إذ لم يعد أمام فصائل المعارضة سوى السيطرة على الكلية الفنية الجوية لربط الأجزاء الشرقية من حلب بأجزائها الغربية.

وسيطر مسلحو المعارضة في وقت سابق على "مبنى الضباط وكليتي البيانات والتسليح" في الراموسة الواقعة على تخوم مدينة حلب من جهة الجنوب، وذلك بعد مواجهات وصفت بالعنيفة.

وأضاف الناشطون الميدانيون أن معركة السيطرة على "مبنى الضباط" في المحور الجنوبي من حلب، أسفرت عن مقتل "أكثر من 20 عنصرا من قوات النخبة لقوات النظام السوري" والميليشيات الموالية.

كما سيطرت المعارضة على "مستودع الذخيرة الأول داخل كلية المدفعية"، وفقا للناشطين الميدانين الذين تحدثوا عن "انهيار كامل لقوات النظام داخل المبنى وسط تقدم كبير لمجموعات المعارضة".

وكانت المعارضة نجحت في الأيام الأخيرة في تحقيق تقدم على أكثر من محور في حلب وريفها، في سعيها لفك الحصار عن الأحياء الشرقية بحلب التي حاصرتها القوات الحكومية بعد السيطرة على طريق الكاستيلو.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا