• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء

محمد بن راشد: سعادة مواطنينا تمثل محور عمل الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 11 يناير 2015

وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله أن سعادة شعب دولة الإمارات تمثل محور عمل الحكومة وأن توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تدعو بشكل مستمر إلى وضع احتياجات المواطنين وتطلعاتهم على رأس الأولويات الوطنية فهم ركيزة التنمية وغايتها التي رسمت ملامحها رؤية الإمارات 2021.

وقال سموه خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم بقصر الرئاسة بحضور الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة :" نحن بحاجة اليوم إلى تكثيف الجهود الوطنية للحفاظ على منجزاتنا ولا ينبغي أن نقف عند هذا الحد بل أن نسعى إلى الابتكار في التعامل مع قضايانا وواقعنا خاصة فيما يتعلق بالقضايا المجتمعية التي تمس حياة المواطنين ومستقبل الأجيال القادمة".

وأضاف سموه "نحن نعيش في عالم متسارع الوتيرة لذا نريد أن نصنع من هذا الواقع تغييرا ايجابيا لوطننا ومواطنينا سعيا نحو تحقيق رؤية الإمارات 2021".. وفي عالم اليوم لا يمكن أن نغفل دور وسائل الاتصال والتواصل في التأثير على مختلف مناحي حياتنا اليومية وسنسعى كحكومة لاستغلال ذلك بإطلاق مبادرات مبتكرة بشكل أوسع وإشراك عقول وطاقات وطنية تدرك تحديات الواقع وتستشرف فرص المستقبل".

وفي هذا السياق اعتمد المجلس خلال جلسته إطلاق "البرنامج الوطني للاتصال الحكومي" والذي يضم حملات اتصالية مكثفة وواسعة الانتشار تشارك فيها مختلف فرق الاتصال في الجهات الاتحادية والمحلية فضلا عن القطاع الخاص للتعامل مع أولويات وقضايا مجتمعية ووطنية وتثقيف المجتمع بسلوكيات إيجابية في التعامل مع تلك القضايا، وقد تم اعتماد هذه القضايا استنادا إلى نتائج دراسة مجتمعية للسلوكيات والوعي والمعرفة في مجتمع الإمارات تجاه تلك القضايا من خلال فرق مختصة.

ويتألف البرنامج الوطني للاتصال الحكومي من سبعة محاور يتم تنفيذها لإحراز إنجازات مجتمعية حيث تبد أولى الحملات الاتصالية بمحور هام هو "أطفالنا أصحاء" وسيتواصل خلال الفترة القادمة إطلاق حملات اتصالية أخرى ضمن محاور البرنامج المختلفة والتي تضم "أسرتنا متماسكة" و"إماراتنا خالية من السكري" و"مدارسنا أفضل" و"غذاؤنا أمن" و"أفكارنا خضراء و"مستقبلنا مزدهر" وغيرها من المحاور الوطنية الهامة.

وسيتولى تنفيذ المحاور الخاصة بالبرنامج الوطني نخبة من الطاقات والعقول الإماراتية من مختلف الجهات الحكومية والمحلية والخاصة بإشراف عام من مكتب الاتصال الحكومي بالأمانة العامة لمجلس الوزراء وذلك ضمن خطط اتصال واسعة النطاق لكل محور من المحاور الوطنية المختارة توظف فيها كل قنوات الاتصال الممكنة بابتكارية وفاعلية وتنسق فيها الأدوار لإحراز تقدم إيجابي خلال السنوات السبع القادمة وصولا إلى رؤية الإمارات 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا