• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

الجابري والحميري يوقعان أول سيناريو مشترك

«عبدالله وإقبال».. سينما إماراتية بصياغة عالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

نسرين درزي (أبوظبي)

انتهى رسام الكاريكاتير خالد الجابري والممثل عبدالله الحميري من كتابة أول سيناريو مشترك لهما تم عرضه على لجان دولية أكدت تميزه واستحقاقه المشاركة في المهرجانات والمحافل المتخصصة. قصة الفيلم وعنوانه «فيلم عبد الله وإقبال»، الذي تعاون على نسج خيوطه المواطنان الموهوبان، ضمن الفانتازيا المضحكة المبكية في آن. وهي أقرب إلى الخيال العلمي لرؤية محلية بصياغة عالمية تنطلق من مجرد حادث غريب يجعل بطلا الفيلم يتبادلان أدوارهما.

على خطى الاحتراف

المبادرة الإماراتية لكتابة محاور فيلم على خطى الاحتراف، هي خطوة جريئة جداً في زمن تعاني فيه السينما المحلية خصوصاً والعربية عموماً أزمة السيناريو. لكن الموهبة الحقيقية فرضت نفسها بقوة، وكان الدافع خوض التجربة حتى الآخر بانتظار ردود الأفعال وما يمكن أن ينتج من خروج الفيلم إلى العلن.

وفي حديث لـ «الاتحاد»، ذكر خالد الجابري وهو صاحب الفكرة، أنه أراد قبل 5 سنوات خوض مجال جديد يعبر فيه عن هواية دفينة لديه. فقرر أن يكتب خواطره على شكل سيناريو، فاجتمع مع صديقه الممثل عبدالله الحميري وتبادلا الآراء وأعادا صياغة العمل بما يمنحه صفة الحرفية. ولم يكن الأمر سهلاً بداية الأمر إذ تطلب منهما نحو سنتين من العمل الدؤوب ليأتي بالمستوى المطلوب.

مرآة الواقع ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا