• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الليلة.. 3 مليارات نسمة يترقبون افتتاح أولمبياد «ريو 2016»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

وكالات

ينطلق في وقت لاحق، اليوم الجمعة، الاحتفال الرسمي لدورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو بالبرازيل، وذلك بمشاركة رياضيين من 206 من بلدان وأمم العالم، بالإضافة إلى فريق يمثل اللاجئين.

ويأتي افتتاح ألعاب ريو 2016، في وقت خيمت فضيحة تناول المنشطات الروسية على هذه الدورة، وانتشار فيروس زيكا في أميركا الجنوبية، وكذا الأمن في ريو دي جانيرو، وقضايا أخرى.

وقال الرئيس البرازيلي المؤقت ميشال تامر، إنه متيقن أن الألعاب الأولمبية «سوف تجعل البرازيليين يكتشفون شعورهم الطبيعي بالسعادة مرة أخرى».

وأضاف أنه بالرغم من الأزمة السياسية والاقتصادية التي تمر بها البلاد، فإن هذه الألعاب ستثبت قدرة البرازيل على تخطي الصعاب.

وتقام الألعاب الأولمبية هذه السنة في أمريكا اللاتينية للمرة الأولى في تاريخ المنطقة، وتستضيفها ريو دي جانيرو، المدينة البرازيلية الأشهر، وذلك ما بين الخامس و21 من أغسطس الجاري.

ومن المتوقع أن يشاهد حفل افتتاح الألعاب الأولمبية قرابة ثلاث مليارات نسمة عبر العالم، إذ يتطلب التحضير لهذا الحفل خمس سنوات كاملة، كما يشارك فيه 300 راقص، و5000 متطوع، و 12 ألف زي من الأزياء التي يرتديها المضيفون. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا