• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

تحت شعار " دائما هناك حل "

صندوق الزواج يطلق حملته الاجتماعية لعام 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

و ا م

أطلقت " مؤسسة صندوق الزواج " اليوم حملتها الاجتماعية التوعوية لعام 2014 تحت شعار " دائما هناك حل " وذلك بالتعاون مع دائرة الشؤون الاسلامية والعمل الخيري في دبي.

تم اطلاق الحملة خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المؤسسة في دبي..بحضور كل من سعادة حبيبة الحوسني مدير عام صندوق الزواج بالإنابة والدكتور سيف الجابري ممثلا عن سعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

وقالت حبيبة الحوسني في كلمتها خلال اطلاق الحملة..إن مبادرة الحملات الاجتماعية التي ينظمها الصندوق من خلال خطته التشغيلية لهذا العام جاءت انعكاسا لتطلعات واهتمام قيادتنا الرشيدة المتمثلة بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " حفظه الله " وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " وبتوجيهات من معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس .. مشيرة إلى أنها جاءت تنفيذا لتوجهات الحكومة الاتحادية التي تصبو نحو توفير بيئة مناسبة لبناء أسرة مواطنة تتمتع بمستلزمات الاستقرار والتماسك التي يمكنها تكوين أفراد مواطنين قادرين على خدمة وبناء الوطن.

ونوهت الحوسني بأن الصندوق يسعى لتطوير أعماله وتنوعها وتقديمها في إطار من التميز والإبداع من خلال الشراكات مع المجتمع المدني في القطاع المحلي والخاص على حدا سواء وبالتعاون مع شركائه الاستراتيجيين.

وأكدت أن ما تحقق من إنجازات في مجال التوعية المجتمعية والمساهمة في تثقيف وتوعية الأسرة الإماراتية..يأتي في إطار تفعيل وتعزيز الشراكة بين مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة تحت شعار المسؤولية الاجتماعية المشتركة.. كما يأتي انطلاقا من أهداف المؤسسة ورسالتها وايمانها بأن العمل الجماعي الذي يسهم فيه الشركاء يعد الصورة المثلى لروح الفريق الواحد بكل معطياته الايجابية المتميزة وبما يحقق الأهداف الاجتماعية المنشودة وفي مقدمتها بناء آلاف الأسر الإماراتية المترابطة والمستقرة تعزيزا لتماسك وقوة النسيج الاجتماعي لوطننا الغالي ووفاء لقيادتنا الرشيدة التي تحظى مؤسسة صندوق الزواج بكل دعمها السخي اللامحدود.

ولفتت إلى أن آلية عمل الحملة تشمل العديد من البرامج والأنشطة وورش العمل والمنتديات الحوارية الفاعلة بالتعاون مع الجهتين في مختلف إمارات الدولة ومدارسها ..مشيرة إلى استهداف الشباب المقبلين على الزواج بدعم من وسائل الإعلام المسموعة والمرئية والمقروءة..إضافة للمنشورات والمطبوعات الدورية إلى جانب تكثيف البرامج الموجهة للأسرة من الجهات ذات العلاقة حيث تسعى الحملة إلى تعميق الحوار الأسري والاجتماعي البناء كونه أنجح الوسائل للإقناع وتغيير اتجاه الأفكار وتقريبها مع تعديل بعض السلوكيات في الاسرة إلى الاتجاه الايجابي والبعد بها عن المشاكل وايجاد الحلول لأفراد المجتمع كافة.

من جانبه أشاد الدكتور سيف الجابري بتوجيهات سعادة الدكتور حمد الشيباني مدير عام الدائرة مشيرا إلى أن هذه المبادرة تأتي تفعيلا لاتفاقية عمل وتعاون بين الجهتين ومبادرة مؤسسة صندوق الزواج للتعاون مع دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي..كما أنها ترجمة لأهداف ورؤية وتحويل عمل المؤسسة من مجرد مانحة للأموال إلى مؤسسة تعنى بالأمور التثقيفية والتوعوية للأسرة والشباب والطلبة المواطنين من كلا الجنسين لتشمل كل مناطق وإمارات الدولة.

حضر اطلاق الحملة كل من وحيدة خليل درويش مدير فرع صندوق الزواج في دبي مدير الاتصال الحكومي بالوكالة ويسرى القعود مدير إدارة التثقيف والتوجيه الديني بالإنابة وأعضاء من صندوق الزواج ومن دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض