• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

حثت السائقين على القيادة الآمنة

«الداخلية» تحذر من تدني الرؤية بسبب الغبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

أبوظبي(الاتحاد)

حذرت وزارة الداخلية، من تدني مستوى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الغبار والأتربة، خصوصاً على جوانب الطرق الصحراوية التي تخلو من مصدات الرياح، ما يتسبب بتراكم الرمال عليها، وصعوبة تفاديها حال قيادة المركبة بسرعة زائدة.

ونصحت السائقين بقيادة مركباتهم عند معدل سرعة تجنبهم وقوع الحوادث، وترك مسافة كافية بين المركبات، والوقوف على الكتف الأيمن خارج الطريق في حالة تعذر الرؤية، وعدم الوقوف تحت الأشجار واللوحات الإعلانية ومواقع الأعمال الإنشائية من أجل سلامتهم.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن تشكّل الرمال على سطح الطريق يعدّ من أسباب وقوع الحوادث، ما يتطلب من السائقين زيادة الانتباه والتركيز ومراعاة قواعد المرور، وضرورة الالتزام بالاحتياطات الواجب مراعاتها في مثل هذه الأجواء المغبرة، والانتباه في حالة وجود أي عوائق، أو مخلفات بناء من المواد الصلبة، أو وجود جذوع أشجار أو سعف النخيل.

وحثت الداخلية السائقين على أهمية الالتزام باللوائح المرورية، واستخدام الإشارات التحذيرية في حالة التوقف التام حين تعرضهم لأي أمر طارئ، وتشغيل أنوار المركبة في فترة النهار عند صعوبة الرؤية للمزيد من الحرص وتحديد المركبة بشكل واضح. وشددت على الالتزام بالإجراءات الاحترازية في تأمين المركبات خاصة بالمناطق المختلفة التضاريس الأرضية في المرتفعات أو المنخفضات، والانتباه لوجود العوائق على الطرقات الخارجية، مثل سعف النخيل وجذوع الأشجار، ومخلفات البناء ومنها المواد البلاستيكية أو الصفيح. وأشارت الوزارة إلى تزايد المخاطر عند هبوب الرياح في حال مرور مركبة خفيفة بجانب شاحنة كبيرة، إذ يكون ضغط الهواء ضعيفاً لحد ما، وبمجرد تجاوزها فإن ضغط ودفع الرياح للمركبة يكون قوياً، وقد تقع، نتيجة تلك الحالة، حوادث تدهور.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض