• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة    

606 اقتراحات وفرت أكثر من 6 ملايين درهم العام الماضي

اقتراحات لمنتسبي شرطة دبي توفر 33 مليون درهم على خزينة الحكومة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 يناير 2014

محمود خليل

قال اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي، مدير الادارة العامة للجودة الشاملة بشرطة دبي، إن نظام الاقتراحات في القيادة العامة لشرطة دبي نجح على مدى السنوات العشر الماضية بتحصيل وتوفير مبلغ 32 مليونا و889 ألفا و193 درهما من خلال تطبيق العديد من الاقتراحات التي قدمها منتسبو وكوادر شرطة دبي في العديد من المجالات.

وأوضح العبيدلي في حديث مع الصحفيين أن نظام الاقتراحات في شرطة دبي أتم أربعة عشر عاما من عمره متوجا بمزيد من التطور والنجاح على المستويين الإقليمي والعالمي، اذ نجح 14 اقتراحا من مجموع 606 اقتراحات تم تطبيقها العام الماضي من تحصيل وتوفير اكثر من 6 ملايين درهم.

وبين أن مجموع الاقتراحات المقدمة خلال العام الماضي، بلغت 22385 اقتراحا، بنسبة زيادة قدرها 6.3% عن العام 2012، وهو ما يعني استقبال أكثر من 61 اقتراحا يوميا، وارتفعت عدد الاقتراحات المطبقة، بنسبة زيادة قدرها 21.3% عن العام 2012، فيما بلغ إجمالي الموظفين المشاركين في النظام خلال العام الماضي 6051 موظفا بنسبة زيادة قدرها 21.6%. وذكر أن النظام حقق فوائد جمة على جهة تنفيذ الاستراتيجية العامة لشرطة دبي من خلال مساهماته في الحد من الجريمة وزيادة ضبط الشروع بارتكابها وتخفيض معدلات شدة الحوادث ودمويتها، بما يؤدي الى تخفيض الوفيات وكذلك منع الاختناقات المرورية وتطوير برامج السلامة العامة وبرامج للمحافظة على الحريات العامة علاوة على تطوير برامج رعاية الفئات الأولى بالرعاية.

واعتبر اللواء عبد القدوس في معرض رده على سؤال أن النظام يعد أحد عناصر التطوير والتحسين التي تستخدمها القيادة العامة لشرطة دبي لرفع كفاءة أدائها من خلال عملياتها وجودة خدماتها بما يتوافق مع تطلعات منتسبيها والمتعاملين معها، منوها الى أن كل فكرة موثقة من شأنها التأثير إيجابا على مستوى الأداء والمساهمة في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقوة.

ولفت الى أن أهمية تطبيق نظام الاقتراحات تكمن في شحذ همم الموظفين واستنفار عقولهم وأفكارهم لدعم عجلة التطور والتقدم من خلال تقديم الأفكار في تطوير اليات العمل ويعين على اتباع افضل السبل والطرق بتطبيق الاستراتيجية العامة لشرطة دبي.

ونوه الى أن النظام يحقق فوائد عديدة بالنسبة للعاملين، أهمها الإبداع والابتكار وزيادة وفاعلية أدائهم وتشجيع روح العمل ومنحهم صلاحيات علاوة على ما يحققه من فوائد للقوة من خلال تطوير البنية الإدارية والتنظيمية وتخفيض زمن كشف الجريمة وتحقيق الردع الفوري وتخفيض النفقات العامة للقوة دون التأثير على الأداء وزيادة الإيرادات السنوية لشرطة دبي دون التأثير على قطاعات المجتمع.

واعتبر اللواء العبيدلي أن الجوائز العالمية التي فاز بها نظام الاقتراحات الالكتروني بشرطة دبي يعد من بين الإنجازات العديدة التي تحققها دولة الامارات عالميا في شتى المجالات بما يعكس تميزها مقارنة بدول العالم منوها الى أن المنظمة البريطانية للأفكار نشرت على حسابها في تويتر «شرطة دبي الآن تمتلك أحد أفضل أنظمة الاقتراحات في العالم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض