• الأربعاء غرة رجب 1438هـ - 29 مارس 2017م
  03:02     العاهل السعودي: الإرهاب والتطرف أخطر ما يواجه الأمة العربية         03:05     الملك سلمان يقول إن الشعب السوري يتعرض للقتل ويدعو لحل سياسي برعاية الأمم المتحدة         03:07     اطلاق صواريخ على قنصلية بولندية في اوكرانيا         03:20     الرئيس المصري يؤكد أمام القمة العربية على أهمية التضامن لمواجهة تحديات المنطقة         03:29    الملك عبد الله: لا سلام في الشرق الأوسط دون حل الدولتين     

الاسبرين يخفض خطر الإصابة بسرطان القولون

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

رويترز

اظهرت دراسة جديدة إن الفائدة المحتملة للاسبرين في خفض خطر الاصابة بسرطان القولون تكاد تقتصر على الاشخاص الذين تفرز جيناتهم مستويات عالية من أحد الانزيمات.

وقال علماء في دورية (ساينس ترانسليشينال ميديسن) إن اصحاب المستويات المنخفضة من الانزيم (‭‭15-PGDH‬‬) لا يستفيدون اطلاقا من الاسبرين.

وقال سانفورد ماركويتز الاستاذ بكلية الطب في كليفلاند والذي شارك في قيادة فريق الدراسة "اذا كانت لديك مستويات منخفضة من (الانزيم) فإن تناول الاسبرين للحد من خطر الاصابة بسرطان القولون لن يساعدك على الارجح". ويوضح "لكن الاشخاص الذين لديهم مستويات مرتفعة يستفيدون... فوجود مستويات عالية من الانزيم مع تناول الاسبرين يبدو في الواقع العامل الرئيسي في الحفض الملموس لخطر الاصابة بسرطان القولون."

وتحديد الاشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من الاسبرين مهم لان تناوله ينطوي على خطر الاصابة بالقرحة ونزيف الجهاز الهضمي الذي قد يكون مميتا.

ولان المخاطر على الجهاز الهضمي كبيرة جدا مقابل تبرير فوائد غير مؤكدة نصحت مجموعة عمل الخدمات الوقائية الامريكية التي تقدم المشورة للحكومة الامريكية بعدم استخدام الاسبرين للوقاية من سرطان القولون بين عامة الناس.

وقال اندرو تشان الطبيب بالمستشفى العام في ماساتشوستس في بوسطن والذي قاد الدراسة مع ماركويتز "لكن اذا امكنك ربط الوقاية بأشخاص تزداد لديهم احتمالات الاصابة بالمرض واحتمالات الاستفادة من الاسبرين فإن ذلك قد يغير المعادلة." ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا