• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

إسرائيل: منظمة مسيحية دولية حوّلت أموالاً إلى «حماس»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

غزة (الاتحاد)

اتهمت السلطات الإسرائيلية امس، مدير فرع منظمة مسيحية دولية تعمل في مجال المساعدات، بتحويل ملايين الدولارات إلى حركة «حماس» وجناحها العسكري . وقال جهاز الأمن الداخلي (الشاباك) في بيان إن مدير فرع منظمة «وورلد فيجين» المسيحية غير الحكومية في قطاع غزة محمد حلبي حوّل مبلغ 7.2 مليون دولار للحركة بشكل غير شرعي، وفق وكالة «فرانس برس». وتعد منظمة «وورلد فيجين» من كبريات المنظمات الخيرية في العالم وتوظف نحو 40 ألف شخص ومقرها الرئيسي في الولايات المتحدة. وحسب البيان، عمل حلبي منذ توليه منصبه في العام 2010، على تحويل قرابة 60% من ميزانية المنظمة الدولية السنوية في قطاع غزة إلى حركة «حماس». وكانت القوات الإسرائيلية اعتقلت حلبي في الـ 15 من يونيو الماضي أثناء عودته إلى قطاع غزة، ووجهت السلطات إليه اتهامات عدة، كان من بينها «تمويل حماس».

وأضاف البيان، أن حركة حماس جندت حلبي قبل 10 سنوات، ودفعته إلى التغلغل في منظمات المساعدات الدولية، مشيرة إلى أن لا أدلة على علم إدارة المنظمة الدولية بنشاطاته .

بدورها، أكدت منظمة «وورلد فيجين» انها «لا ترى أي سبب» لتصديق مزاعم إسرائيل بأن مدير فرع المنظمة في قطاع غزة قام بتحويل ملايين الدولارات إلى «حماس».> مؤكدة أن برامجها تخضع «لتدقيق داخلي منتظم ومستقل، وتقييم مستقلة» لتجنب إساءة استخدام مساعداتها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا