• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الأردن : الإعدام لمنفذ هجوم مخابرات البقعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

جمال إبراهيم (عمان)

قضت‎ ‬محكمة ‬أمن ‬الدولة ‬الأردنية ‬أمس، ‬بإعدام ‬محمود حسن مشارفة منفذ ‬الهجوم ‬المسلح ‬على ‬مكتب ‬مخابرات ‬مخيم ‬البقعة ‬في يونيو ‬الماضي، والذي ‬أدى ‬إلى ‬مقتل ‬خمسة ‬من ‬أفراد ‬المخابرات، فيما ‬قضت ‬بسجن ‬المتهم ‬الثاني ‬في ‬القضية (‬تاجر ‬سلاح ) ‬لمدة ‬عام .

وقال النائب العام للمحكمة العميد القاضي العسكري زياد العدوان إنه فيما يتعلق بالمتهم الثاني سامي عبد الرؤوف جبر أبوعمر فقد قررت المحكمة تعديل وصف التهمة المسندة إليه من جناية بيع أسلحة بقصد استعمالها على وجه غير مشروع إلى جنحة بيع أسلحة وإدانته بحدود التهمة المعدلة والحكم عليه بالحبس سنة.

وتبين خلال المحاكمة أن مشارفة دخل مكتب المخابرات وفتح النار على عناصر الأمن هناك واعتقل على مقربة من موقع الهجوم. ويقع المكتب إلى جوار مخيم كبير للاجئين الفلسطينيين.

وقالت مصادر في عائلة المتهم إنه كان يسعى إلى الانتقام بعد أن أساء محققون معاملته في المكتب عندما كان محتجزا قبل أسبوع من الهجوم. وقررت المحكمة الحكم بالإعدام شنقا حتى الموت على «المشارفة «عن التهمة الاولى المسندة اليه، وهي القيام بأعمال ارهابية افضت الى موت انسان، والحكم بالإعدام شنقا حتى الموت عن التهمة الثانية وهي القيام بأعمال ارهابية باستخدام الاسلحة خلافا لقانون منع الإرهاب‏‭ ‬.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا