• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

جمال السويدي يلقي محاضرة بوزارة الخارجية حول «آفاق العصر الأميركي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

ألقى الدكتور جمال سند السويدي مدير عام «مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية»، محاضرة حول كتابه الجديد «آفاق العصر الأميركي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد»، وذلك في وزارة الخارجية بدولة الإمارات.

يأتي ذلك في إطار مساعيه الحثيثة إلى التواصل مع شرائح المجتمع الإماراتي، ونخبه المختلفة، بغية تعميم الأفكار والرؤى الاستراتيجية التي خلص إليها كتاب «آفاق العصر الأميركي: السيادة والنفوذ في النظام العالمي الجديد»، الذي عدّه كثير من الخبراء وأهل الاختصاص نقطة فارقة ومميزة في مسيرة البحث الاستراتيجي، ليس على المستوى المحلي فقط، بل كذلك على المستويين الإقليمي والدولي.

وألقى الدكتور جمال سند السويدي محاضرته بحضور الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، والدكتور طارق أحمد الهيدان مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات الدولية، ونخبة من الدبلوماسيين والسياسيين والعاملين في الشأن الدبلوماسي.

وإن حرصه على نشر الأفكار والرؤى والاستنتاجات والتوصيات التي تضمّنها الكتاب على أكبر عدد من المشتغلين بالشأن العام من سياسيين ودبلوماسيين وباحثين وعلماء ومثقفين، إنما يؤكد أن الدكتور جمال السويدي يتبنّى فكرة أساسية مفادها أن القيمة الحقيقية والفعلية لهذا الكتاب الموسوعي لا تتحقق بمجرد طباعته ووضعه في المعارض والمكتبات والأسواق، وإنما بإثارة الحوار والجدل والنقاش العلمي حول ما تضمّنه، ما يشكّل تظاهرة ثقافية من شأنها تثري النقاش الموضوعي حول قضايانا المختلفة، وبما يعزز التحليل المنهجي العميق. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض