• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

البرلمان العربي يناقش الأوضاع الصحية والاجتماعية للمرأة العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

بدأت أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات ورشة عمل حول «الحقوق الاجتماعية والصحية للمرأة العربية»، التي ينظمها البرلمان العربي، بحضور معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان.

وأكد الجروان، في كلمته خلال أعمال الجلسة الافتتاحية، أهمية أعمال الورشة التي ستعقد على مدى يومين، كونها تمثل محوراً مهماً من محاور الإعداد والتحضير لمؤتمر «قضايا المرأة وتحديات العصر نحو وثيقة عربية لحقوق المرأة» المقرر انعقاده بدولة الإمارات العربية المتحدة، الذي يهدف لوضع وثيقة لحقوق المرأة العربية.

وقال إن الحديث عن الحقوق الاجتماعية للمرأة العربية لا ينتهي، وذلك نظراً للظروف التي تعيشها المرأة في مجتمعاتنا العربية، وكون هذه الحقوق قد تأثرت بالظروف السياسية والاقتصادية للبلدان العربية، وأثرت أيضاً على حصول المرأة على حقوقها في مجالات أخرى مثل العمل والتعليم والصحة.

وقال إن المشاركة الفعالة للمرأة العربية في المجال الاجتماعي والصحي تؤكد ممارسة هذه الحقوق مما يساهم في مسيرة التنمية والنهوض الحضاري، ويساعد في خلق أجيال تنبذ الإرهاب وتعمل على التمسك بوحدة أوطانهم والسعي لتحقيق الوحدة العربية الشاملة. وأشار الجروان إلى أهمية الاستقرار الذي تم في مجال حقوق الإنسان الذي أدى إلى تعزيز الالتزامات المترتبة على المجتمع الدولي كحقوق متأصلة لجميع البشر، موضحاً أن هذه الحقوق تحميها اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز.

وترأست الدكتورة شيخة عيسى العري، عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية، عضو لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي الجلسة الأولى للمؤتمر، وتم استعراض ورقتي عمل الأولى حول الحقوق الاجتماعية للمرأة قدمتها الدكتورة موزة غباش أستاذ علم الاجتماع بجامعة الإمارات العربية المتحدة، كما قدمت ورقة العمل الثانية حول الحقوق الصحية للمرأة العربية الدكتورة سوسن المجالي الأمين العام للمجلس الأعلى للسكان بالمملكة الأردنية الهاشمية. (القاهرة- وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض