• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مساعدات لـ75 ألف نازح على الحدود مع الأردن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

عمان (أ ف ب)

أعلنت الأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية أمس، إدخال مساعدات لنحو 75 ألفا عالقين على الحدود الأردنية السورية، للمرة الأولى منذ إعلانها منطقة عسكرية مغلقة إثر هجوم إرهابي في منطقة الركبان الحدودية قبل نحو شهر ونصف.

وقالت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين وبرنامج الأغذية العالمي التابعان للأمم المتحدة، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) ومنظمة الهجرة الدولية في بيان : «تم بنجاح إكمال عملية إغاثية بتزويد 75 ألف شخص بالغذاء والمساعدات الإنسانية».

وأضاف البيان نقلا عن رؤساء تلك المنظمات «أكملنا (الخميس) عملية إغاثية عاجلة بإدخال كميات تكفي لشهر واحد من الحاجات الأساسية من الطعام والمواد الصحية لأكثر من 75 ألفاً عالقين عند الساتر الترابي على الحدود السورية الأردنية».

وقالت المنظمات: « نظراً إلى عدم قدرة العالقين على دخول المملكة وعدم إمكانية عودتهم إلى حيث أتوا، فإن الوضع الذي يواجه هؤلاء النساء والأطفال والرجال يسوء يوميا» ، مشيرة إلى درجات الحرارة المرتفعة في تلك المنطقة الصحراوية والتي تصل أحيانا إلى 50 درجة مئوية.

من جهتها، قالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي في الأردن شذى المغربي إن «هذه المساعدات دخلت للعالقين على الحدود للمرة الأولى منذ هجوم الركبان، وهي لمرة واحدة فقط». وأوضحت أن «هذه المساعدات تضمنت 650 طناً من المواد الغذائية الرئيسية مثل العدس والأرز والطحين والتمور، إضافة إلى مواد إغاثية أخرى». وأضافت أن «يونيسيف تتولى إدخال صهاريج الماء إلى العالقين» منذ إعلان الحدود منطقة عسكرية مغلقة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا