• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

قلق دولي بعد أنباء عن استخدام غاز الكلور في إدلب

روسيا تقصف مخيمات النازحين في ريف حلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

عواصم (وكالات)

قصفت طائرات روسية أمس، مخيمات للنازحين في ريف حلب الغربي شمال سوريا ما أسفر عن خسائر بشرية، بينما أعلنت المعارضة السورية أنها قتلت جنودا سوريين وعناصر من «حزب الله» اللبناني غرب حلب بعدما صدت هجمات مضادة على مواقع استولت عليها خلال الهجوم الذي تشنه لكسر الحصار، وذلك بالتزامن مع قلق أبدته منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حيال أنباء عن هجوم بغاز الكلور قرب مدينة إدلب .

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن طائرات روسية ألقت أمس، قنابل عنقودية على مخيمات النازحين قرب مدينة الأتارب في ريف حلب الغربي، مما أسفر عن مقتل طفلة وإصابة عشرات إضافة إلى مقتل مدني وجرح آخرين في براميل متفجرة ألقتها طائرات سورية على بلدة أورم الكبرى.

وكانت مخيمات للنازحين في إدلب قرب الحدود مع تركيا تعرضت في الأشهر الماضية لغارات إما روسية أو سورية مما أسفر عن وقوع ضحايا.

وقد تعرضت أحياء حلب الشرقية أمس، لغارات جديدة بعد يوم دام شن خلاله الطيران الروسي نحو أربعين غارة على مخيم حندرات ودورا الجندول شمال حلب، وذلك في إطار التمهيد لتقدم قوات النظام والمليشيات.

من ناحية ثانية نقل المرصد عن مصادر مقربة من المعارضة السورية في حلب «إن قوات فتح حلب سيطرت على منطقة الجمعيات جنوب مدينة حلب وغنموا كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة كما تم تحرير قرية العامرية بشكل كامل وأن قوات تتقدم في اتجاه تلة المحروقات». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا