السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ورشة عمل بعجمان حول كيفية تسويق المنتج

12 ابريل 2012
عجمان (وام) - نظم مجلس سيدات أعمال عجمان التابع لغرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع المركز العربي للتدريب الاداري ورشة عمل تدريبية حول “ كيفية تسويق المنتج “ وذلك بحضور مريم الشرفاء الأمين العام لمجلس سيدات أعمال عجمان وبمشاركة 20 من السيدات الاعضاء في المجلس صاحبات مشاريع مختلفة. وتناولت ورشة العمل عددا من المحاور التي تهم سيدات الأعمال لتسويق منتجاتهن بالشكل الأمثل . وتطرق المحور الاول لمفهوم التسويق والذي يعني ايجاد قيمة جديدة غير مسبوقة للمنتج وأهمية للمستهلك تؤدي إلى اشباع الحاجات مع تحقيق الفائدة، كما تطرق إلى أهداف القيام بعملية التسويق خاصة في ظل بروز ظاهرة ازياد الطلب على العرض في قطاع الأعمال. وتحدث المحور الثاني عن كيفية تبني خطة تسويق ناجحة وذلك من خلال تطبيق خمسة عناصر أساسية وهي فهم السوق وتصميم خطة تسويقية مبنية على تحقيق رغبات المستهلك وبناء برنامج تسويقي يعمل على ايصال القيمة العالية للمنتج وبناء علاقة تسويقية ترضي العملاء وتحقيق الفائدة المستمرة للمسوق والعميل. وتناول العنصر الأول من تلك العناصر أهم أساسيات فهم السوق المتمثلة في حاجات وعروض التسويق والقيمة والبيع واستمرارية التبادل في حين تناول العنصر الثاني الذي تطرق وعملية تصميم خطة التسويق إلى أهمية معرفة العميل المستهدف وتقسيم السوق إلى شرائح لاختيار الشريحة المستهدفة وتقديم تقرير مستوى الخدمة وحصر الفوائد ومواصفات المنتج. وتناول العنصر الثالث أهمية استخدام مزيج التسويق المكون من أربعة عناصر وهي المنتج والمكان والسعر والدعاية، أما العنصر الرابع فقد تطرق إلى إدارة العلاقة مع العملاء من خلال ترسيخ قيمة المنتج وارضاء العميل في حين تناول العنصر الخامس والأخير موضوع الفائدة المرجوة من عملية التسويق سواء كانت ملموسة أم محسوسة. وتم طرح مجموعة من الأسئلة من قبل المشاركات وتمت الاجابة عليها وذلك بهدف تحقيق الهدف من تنظيم ورشة العمل. وفي ختام الورشة قامت مريم الشرفاء الأمين العام لمجلس سيدات أعمال عجمان بتوزيع الشهادات على المشاركات في الورشة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©