• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  07:00    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا بتفجير انتحاري داخل معسكر في عدن    

معرض الإمارات للوظائف منصة مثالية لتمكين المرأة في سوق العمل

المرأة تستحوذ على 66 في المئة من الوظائف بالهيئات والدوائر الحكومية وتمثل 70 في المئة من خريجي الجامعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

عزز معرض الإمارات للوظائف من مكانته كمنصة مثالية لدعم وتمكين المرأة الإماراتية لشغل المناصب وتولى القيادة في سوق العمل داخل الدولة، حيث أقيمت أمس على هامش فعاليات للمعرض، جلسة استثنائية قامت خلالها هالة كاظم، المحاضرة الإماراتية المعروفة، بالتحدث لمجموعة من الزائرات وحثهن على المثابرة والإصرار لتحقيق أهدافهن وطموحاتهن المهنية، بالإضافة إلى ورشة عمل نظمتها مؤسسة دبي للمرأة سلطت الضوء على المبادرات والمشاريع المهمة المقدمة للمرأة الإماراتية.

يقام المعرض برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وتهدف الدورة الرابعة عشرة للمعرض إلى استقطاب الكفاءات والمواهب الإماراتية خاصة النسائية، ومنحهن فرصة عرض قدراتهن ومهاراتهن أمام أصحاب العمل كخطوة نحو تحقيق طموحاتهن المهنية. يختتم المعرض فعالياته اليوم الخميس الموافق 24 أبريل 2014.

ودعت هالة كاظم خلال حديثها خلال جلسة حوارية بعنوان «تمكين الجيل القادم من قادة الإمارات» المرأة الإماراتية إلى التمسك بطموحاتها والسعي بكل السُبل نحو تحقيق مسيرة مهنية ناجحة. وقالت في هذا الإطار: «كلما التقيت وتعاملت مع المرأة الإماراتية، كلما زاد تقديري وإعجابي بالقدرات الكامنة لديها، ولذلك أحث النساء الإماراتيات على الإصرار وعدم الاستسلام أمام التحديات وخيبات الأمل، فالعزيمة وقوة الإرادة هما مفتاح النجاح».

وكانت هالة كاظم قد حصلت مؤخراً على جائزة محمد بن راشد لدعم مشاريع الشباب، كونها أول إماراتية وعربية تصمم برنامجاً مخصصاً للنساء بعنوان «رحلة التغيير» .

وتقول هالة كاظم في تعليق لها على تمكين المرأة الإماراتية: «يوفر سوق العمل الإماراتي العديد من فرص العمل للمواهب الإماراتية من الشابات حديثات التخرج أو من ذوات الكفاءات. أنصح المرأة الإماراتية الباحثة عن تطوير حياتها المهنية بأن تكون صورة واضحة حول مستقبلها المهني، والمجال الذي ترغب في اقتحامه. كما يجب على الكفاءات والمواهب النسائية الإماراتية أن تعلم جيداً أن تحقيق الطموح المهني هو عملية تتطلب المثابرة واستمرار المحاولة بشكل متواصل، الأمر الذي سيوصل حتماً إلى تحقيق أحلامها».

كما أكدت هالة كاظم الأهمية التي يجسدها معرض الإمارات للوظائف في مجال تمكين المرأة الإماراتية، حيث قالت في هذا السياق: «مع مشاركة مجموعة من أشهر شركات القطاع الخاص وأكبر الهيئات والمؤسسات الحكومية، يعزز معرض الإمارات للوظائف من مكانته كمنصة يجتمع خلالها أصحاب العمل مع المواهب النسائية الإماراتية من أجل عرض المزيد من الفرص الوظيفية في مختلف المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض