• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

استقبلت وفداً طلابياً من جامعة نيويورك

شيخة بنت سيف تؤكد أهمية تحفيز الطلبة للانخراط في العمل التطوعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أكدت حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للثلاسيميا الرئيسة الفخرية لمؤسسة «تحقيق أمنية»، أهمية تحفيز الطلاب والطالبات للانخراط في العمل التطوعي والمساهمة بشكل فاعل في خدمة المجتمع.

وأضافت خلال استقبالها وفداً طلابياً من جامعة نيويورك - أبوظبي، بحضور الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، أن رابطة الثلاسيما الدولية ومؤسسة تحقيق أمنية في الدولة تفتحان أبوابهما لطلبة المؤسسات التعليمية للمساهمة في الأنشطة التطوعية المختلفة التي من شأنها أن تكسب الطلبة خبرات ومهارات ستساعدهم بلا شك مستقبلا عند استعدادهم للحياة العملية.

وتعرف الوفد خلال اللقاء على أبرز أنشطة وبرامج رابطة الثلاسيما الدولية ومؤسسة تحقيق أمنية، فيما قدم الدكتور عصام ضهير مدير المكتب الإقليمي لرابطة الثلاسيميا الدولية في أبوظبي مستشار مؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية عرضاً موجزاً عن الدور المهم للرابطة في التوعية بمرض الثلاسيميا وآليات العمل و العلاج. واستعرض أبرز البرامج التي وضعتها الرابطة للحد من انتشار المرض ليس فقط في دولة الإمارات بل في الدول التي تعاني نسباً مرتفعة من الإصابة بالثلاسيميا، مشددا على أهمية توفير الحلول للحد من انتشاره وتكثيف البرامج التوعوية وحملات الوقاية. وتعرف الطلبة إلى آليات عمل الرابطة والبرامج التي تنظمها على مدار العام، ومدى تفاعل أفراد المجتمع معها، فيما طرحوا العديد من الأسئلة المتعلقة بالمرض والمراحل التي يمر بها، وعدد الحالات التي يتم اكتشافها في الدولة. من ناحيته قدم هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة تحقيق أمنية، عرضاً شاملاً عن المؤسسة، وبدايات انطلاقتها في الدولة عام 2003 بجانب عدد الأمنيات التي تم تحقيقها، وبلغت حوالي ألف و279 أمنية.

وأشاد الزبيدي بدعم ورعاية الشيخة شيخة بنت سيف وحرصها على تفعيل دور المؤسسة في مختلف إمارات الدولة، وتوفير الإمكانات كافة لإنجاح وتحقيق أمنيات الأطفال. وألقى الضوء على المراحل التي تمر بها أمنية الطفل حتى يتم تحقيقها، منوهاً بدور المتطوعين في مساندة جهود المؤسسة لتحقيق أهدافها الإنسانية النبيلة. وتأتي زيارة الوفد الطلابي من جامعة نيويورك - أبوظبي في إطار البرنامج المجتمعي للجامعة للتعرف عن قرب إلى أنشطة وفعاليات مؤسسات ذات النفع العام. (أبوظبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض