• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

3,6 مليار درهم خسائر في أسبوع

ارتفاعات «الخميس» تعيد مؤشرات الأسواق إلى مستويات الدعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 05 أغسطس 2016

حسام عبد النبي (دبي)

حجمت تعاملات بيع الأجانب والمؤسسات المالية من قدرة مؤشرات أسواق الأسهم المحلية على الصعود لمستويات جديدة الأسبوع الماضي، لينخفض مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية بمقدار 67 نقطة، وليخسر مؤشر دبي نحو 47 نقطة تمثل نسبة 1,33%، ويصاحب ذلك خسائر في القيمة السوقية بنحو 3,6 مليار درهم.

ووفقاً للبيانات الصادرة عن إدارات أسواق أبوظبي ودبي، فقد بلغ صافي الاستثمار الأجنبي الأسبوع الماضي نحو 46,87 مليون درهم كمحصلة (بيع) متضمنة نحو 51,59 مليون درهم بيع في أبوظبي ونحو 4,72 مليون درهم كمحصلة (شراء) في سوق دبي المالي.

كما بلغ صافي تعاملات المستثمرين المؤسساتيين نحو 83,8 مليون درهم كمحصلة بيع أيضاً، متضمنة نحو 74,98 مليون درهم في سوق العاصمة و 8,99 مليون درهم في دبي.

وقال سامر محيي الدين، المحلل المالي لأسواق الأسهم الخليجية، إن على الرغم من تراجع المؤشرات بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضي، فإن أداء أسواق الأسهم الإماراتية يعد إيجابياً إلى حد ما، حيث تمكنت المؤشرات في نهاية الأسبوع من الارتداد والإغلاق عند مستويات الدعم المهمة التي تم كسرها في اليوم السابق، موضحاً أن مؤشر سوق دبي تمكن من أن يرتفع في ختام تداولات الأسبوع، مع تعافي أسعار النفط، وعودة مضاربين لزيادة مراكزهم بالأسهم القيادية التي وصلت إلى مستويات جيدة نسبياً.

وانخفض المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية الأسبوع الماضي بمقدار 67 نقطة، ليغلق على 4526,56 نقطة، مقارنة مع نحو 4593,58 نقطة نهاية الأسبوع السابق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا