الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق أول فندق لعلامة «ديلانو» خارج أميركا بدبي

إطلاق أول فندق لعلامة «ديلانو» خارج أميركا بدبي
13 ابريل 2015 21:00
مصطفى عبد العظيم (دبي) حفزت حركة الطيران المباشر التي تربط دولة الإمارات بالعديد من الولايات الأميركية، المجموعات الفندقية في أميركا على التواجد في أسواق الشرق الأوسط، والبحث عن فرص جديدة للتوسع والانتشار للعلامات الفندقية الشهيرة في السوق الأميركي، فضلا عن تكثيف هيئات السياحة في مختلف الولايات الأميركية من تواجدها في سوق السفر العربي هذا العام للاستفادة من زخم النمو في حركة السفر بين الجانبين، واستقطاب المزيد من السياح من المنطقة. وكشفت أمس مجموعة مورجان الفندقية في الولايات المتحدة المتخصصة في مجال فنادق البوتيك، عن دخولها سوق الضيافة في دبي، وذلك بعد توقيعها اتفاقية مع مجموعة ايفا للفنادق والمنتجعات لإدارة اول فندق ومنتجع يحمل العلامة «ديلانو» خارج الولايات المتحدة والأول في منطقة الشرق الأوسط، والمقرر افتتاحه عام 2017، بطاقة 110 شقق فندقية. وفي الوقت ذاته كشفت هيئة السياحة في كاليفورنيا بالتنسيق مع هيئة السياحة في لوس انجلوس وهيئة السفر في سان فرانسيسكو، عن تكثيف تواجدهم في معرض سوق السفر العربي، الذي سيقام في دبي خلال مايو المقبل، بهدف الترويج المنتجات السياحية والاستفادة من الرحلات المباشرة لخطوط طيران الإمارات والاتحاد للطيران إلى هذه الأسواق في استقطاب المزيد من السياح من الإمارات والمنطقة. واعتبر جيسون كاليزمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة مورجان الفندقية في تصريحات صحفية عقب الإعلان أمس عن توقيع الاتفاقية مع مجموعة ايفا، أن رحلات الطيران المباشرة التي تربط الإمارات وعددا من الولايات الأميركية، أمرا مهما في تنشيط حركة السفر والسياحة بين الجانبين، متوقعاً أن يسهم الخط المباشر الجديد لطيران الإمارات والذي سيربط دبي تطلق بمدينة أورلاندو، بولاية فلوريدا الأميركية، اعتباراً من مطلع سبتمبر المقبل، في تعزيز الإشغال في فندق ديولانو في دبي، حيث يعتقد أنه الخيار الأول للسياح القادمين من السوق الأميركي إلى دبي. وتسير طيران الإمارات حالياً رحلات مباشرة إلى تسع وجهات في الولايات المتحدة الأميركية، وتخطط لأن تصبح أورلاندو الوجهة العاشرة لها في الولايات المتحدة، عند البدء في تسيير رحلات مباشرة اليها في أكتوبر المقبل. وكشف كاليزمان عن اعتزام مجموعة مورجان التوسع في المنطقة وخاصة في أبوظبي ودبي من خلال العلامة الفندقية الأخرى «موندريان» التي دخلت أسواق المنطقة للمرة الأولى كذلك عبر السوق القطري. ويعد فندق ديلانو جزءا من مشروع «The8» المتعدد الاستخدامات الذي تطوره مجموعة ايفا الفندقية في جزيرة النخلة جميرا، باستثمارات تصل إلى ملياري درهم، بحسب خالد اسبيته، الرئيس التنفيذي لإيفا للفنادق الشرق الأوسط، فيما يقدر حجم الاستثمار في فندق ديلانو بمقدار الثلث من إجمالي الاستثمارات. وتتألف وحدات المشروع الـ110 من وحدات ذات غرفة النوم الواحدة، او الغرفتين او الثلاث غرف نوم، مفروشة ومجهزة على احدث طراز، بالإضافة على جناح رئيسي. واكد الرئيس التنفيذي لمجموعة مورجان الفندقية أن دبي الوجهة الأمثل لأول تواجد لعلامة «ديلانو» في منطقة الشرق الأوسط، حيث يوفر الموقع ومفهوم المنتجع لضيوف «ديلانو» واحة للاستجمام، حيث تمتزج الراحة مع التطور بسلاسة في تصميم فريد. وبحكم موقعه الشاطئي على جزيرة النخلة جميرا، والتصميم العصري لمرافقه، متوقعاً ان يجذب المنتجع الضيوف من جميع انحاء العالم ممن يعشقون الإبداع، والرفاهية والفخامة، خاصة وأنهم في ديلانو دبي ذات الألفة والتقارب مع «ديلانو» في كل من ساوث بيتش ميامي ولاس فيجاس، من حيث العناصر الجمالية المعاصرة والخلابة. من جهته توقع جو سيتا، الرئيس التنفيذي لإيفا للاستثمارات الفندقية أن يسهم السوق الأميركي في رفد القطاع السياحي في دبي بأعداد كبيرة من السياح خلال المرحلة المقبلة بما يعوض التباطؤ الذي تشهده الأسواق الأخرى في روسيا وأوروبا بسبب ضعف كل من الروبل الروسي واليورو وتباطؤ النمو الاقتصادي بهما، منوها بجهود وخطط دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي لتنويع الأسواق المصدرة للسياحة إلى الإمارة. من جانبه قال خالد اسبيته إن الاتفاق الجديد مع مجموعة مورجان الفندقية المعروفة عالميا والمتخصصة في مجال فنادق البوتيك، سيجلب للمنطقة تصاميم جديدة واسلوبا راقيا من الخدمات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©