• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

السجن لـ29 عنصراً من «الإخوان» بتهمة التحريض على العنف

الإرهاب يغتال عميداً في القاهرة وضابطاً في الإسكندرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

تصاعد الإرهاب مجدداً في مصر أمس مع اغتيال ضابط شرطة برتبة عميد في جهاز الأمن المركزي (قوات مكافحة الشغب)، في تفجير عبوة أمام منزله في القاهرة، ومقتل ضابط برتبة ملازم أول بالأمن المركزي خلال مطاردة مجموعة إرهابية من «أنصار بيت المقدس» الإرهابية بمنطقة برج العرب في الإسكندرية.

وقال بيان لوزارة الداخلية «إن عميد الشرطة احمد زكي قتل بعدما انفجرت عبوة ناسفة صباحا اسفل سيارة شرطة أمام منزله في الحي السادس في ضاحية 6 أكتوبر غرب القاهرة مما اسفر أيضا عن إصابة مجندين اثنين». وأوضح مصدر امني «أن القنبلة انفجرت حين فتح العميد القتيل باب سيارة الشرطة التي كانت ستقله للعمل». وأظهرت لقطات فيديو بثها موقع «اليوم السابع» الإخباري سيارة الشرطة وقد تحطمت واجهتها تماما بفعل الانفجار.

والعميد زكي هو ثالث ضابط كبير يقتل في هجمات بالرصاص والعبوات الناسفة منذ بداية العام. وقوات الأمن المركزي التي ينتمي لها العميد زكي هي المكلفة بمواجهة التظاهرات التي ينظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي في مختلف مدن البلاد، والتي دائما ما تتحول لأعمال عنف. وقد شارك رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب ووزير الداخلية محمد إبراهيم في جنازة العميد القتيل في مسجد الشرطة في القاهرة.

وأوضح المتحدث باسم الشرطة اللواء هاني عبد اللطيف «إن تبادلا لإطلاق النار وقع في إطار ملاحقة وضبط العناصر الإرهابية الخطرة من جماعة أنصار بيت المقدس في الإسكندرية، مما أدى إلى مقتل الملازم أول أحمد سعد محمد الديهي من قوة الأمن المركزي برصاصتين في الرأس والصدر، إضافة إلى مقتل أحد الإرهابيين ويدعى حسن عبد العال محمد عبد الناصر واعتقال اثنين آخرين هما تامر حسني قدري وصبحي عبد العال، يعدان من أخطر عناصر التنظيم الإرهابي الذي كان يخطط لاستهداف منشآت للشرطة والقوات المسلحة، كما أشار إلى ضبط بنادق آلية وأحزمة ناسفة وقنابل يدوية.

وأكدت وزارة الداخلية تمكن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد عناصر تنظيم «الإخوان المسلمين» الإرهابي وبحوزته بندقية متعددة الطلقات مقيم بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر يدعى عبد الرحمن سيد محمود، عقب قيامه بإطلاق النيران على قوة أمنية في مدينة نصر، وأضافت «انه وبإرشاد الموقوف تم ضبط خمسة من العناصر الإرهابية المشاركة في الأحداث التي استهدفت قوات الشرطة ومنشآتها خلال الفترة الأخيرة وبحوزتهم عدد من زجاجات المولوتوف، و4 كيلوجرامات من مادة النترات، وكمية كبيرة من الفتيل القابل للاشتعال، ومعدات تصنيع العبوات الناسفة.

وأكد مصدر أمني مطلع أن الطالب«عبد الرحمن س المتهم بإطلاق النار على سيارة شرطة كان يستقلها نائب مأمور قسم ثان مدينة نصر أرشد عقب التحقيق معه، على شقة بمنطقة الحي العاشر، يوجد بها إرهابيون، حيث انتقلت قوة أمنية لمكان الشقة، وبتفتيشها عثر بداخلها على أوراق بها قائمة اغتيالات لضباط الشرطة بقسم ثان مدينة نصر، بسبب إلقائهم القبض على طلاب الإخوان بجامعة الأزهر، حيث يستكمل المستشار أحمد مجدي التحقيق مع المتهم. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا