• السبت 26 جمادى الآخرة 1438هـ - 25 مارس 2017م

بعد اعتذار فيتنام

الإمارات تدرس استضافة دورة الألعاب الآسيوية 2019

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

كشف مصدر مطلع لـ «الاتحاد»، أن اللجنة الأولمبية الوطنية تدرس بجدية الترشح لاستضافة النسخة الثامنة عشرة لدورة الألعاب الآسيوية «الآسياد» بعد اعتذار فيتنام عن استضافة المنافسات، المقرر إقامتها عام 2019، وذلك على ضوء اللقاءات الجانبية التي عقدتها اللجنة الأولمبية مع الشيخ أحمد فهد رئيس المجلس الأولمبي الآسيوي، على هامش اجتماعات رؤساء اللجان الأولمبية الخليجية التي استضافتها الكويت على مدار الأسبوع الجاري.

وتسعى اللجنة الأولمبية لدراسة الاحتمالات كافة، واتخاذ الخطوات اللازمة لضمان عدم تعارض الترشح مع ملف ترشيح الدولة لاستضافة نهائيات أمم آسيا لكرة القدم، المقرر إقامتها في العام نفسه، حيث أبدى المجلس الأولمبي الآسيوي مرونة في تحديد موعد دورة الألعاب الآسيوية، بما يضمن للدولة المنافسة بقوة على استضافة الحدثين المهمين على صعيد القارة، وذلك انطلاقا من الثقة الكبيرة بقدرات الدولة على استضافة وتنظيم أكبر وأقوى الأحداث الرياضية القارية والدولية.

وكان المجلس الأولمبي الآسيوي، قد أعلن أن باب الترشح لاستضافة «آسياد 2019» بدلاً من فيتنام سيغلق في الأول من أغسطس المقبل، علما بأن فيتنام كانت قد تفوقت على اندونيسيا في سباق الترشح لاستضافة الحدث في نوفمبر 2012، في الوقت الذي كانت فيه دبي ضمن المرشحين المحتملين قبل انطلاق سباق التصويت. يذكر أن مدينة انشون الكورية ستستضيف النسخة الـ17 لدورة الألعاب الآسيوية من 19 سبتمبر إلى 4 أكتوبر المقبلين، وتشهد إقامة 437 مسابقة في 36 رياضة مختلفة. (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا