• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مقتل 58 مسلحاً من «طالبان» بعمليات أمنية

تأجيل نشر النتائج الأولية للانتخابات الأفغانية إلى السبت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلنت اللجنة الانتخابية المستقلة أمس في بيان أنها أجلت إلى يوم السبت القادم نشر النتائج الأولية للدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية في أفغانستان الذي كان مقررا اليوم الخميس. فيما قُتل 58 مسلحاً من حركة طالبان، في عمليات مشتركة نفّذتها قوات دولية وأفغانية. وقالت اللجنة إنها اتخذت هذا القرار لإغلاق ملف المخالفات.

وذكرت اللجنة «رغم تأجيل نشر النتائج إلا أن هذه العملية أساسية لدقتها». لكن اللجنة الانتخابية ستنشر اليوم الخميس نتائج جديدة جزئية بعد تلك التي نشرتها الأحد الماضي وشملت أكثر من نصف بطاقات الاقتراع.

ووفقا لهذه المعلومات يتقدم وزير الخارجية الأفغاني السابق عبدالله عبدالله على خصمه اشرف غاني الخبير الاقتصادي السابق في البنك الدولي ب11 نقطة بحصوله على 44,4% من الأصوات مقابل 33,2%.

ووصل زلماي رسول المقرب من كرزاي في المرتبة الثالثة بحصوله على 10% من الأصوات.

ويتنافس ثمانية مرشحين لخلافة كرزاي الذي تولى رئاسة أفغانستان منذ سقوط نظام طالبان في 2001 ولا يحق له وفقا للدستور الترشح لولاية ثالثة. وفي حال عدم حصول أي مرشح على نسبة 50% المطلوبة تنظم دورة ثانية في 28 مايو المقبل.

في غضون ذلك، قُتل 58 مسلحاً من حركة طالبان، في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأفغانية، وقوات المساعدة الدولية (إيساف) خلال يومي أمس وأمس الأول. وقالت الداخلية الأفغانية أمس إن قواتها نفّذت مع إيساف عدة عمليات وقتلت 58 مسلحاً من طالبان، وجرحت 33 واعتقلت 24 آخرين. وأضافت أن العمليات نُفّذت في عدد من الولايات وضُبطت خلالها أسلحة ثقيلة وخفيفة. ولم تتحدث الوزارة عن خسائر في صفوف القوى الأمنية. (كابول - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا