• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجزيرة يدفع ثمن المستوى المتواضع واللياقة المتدنية

«العنابي» يستعيد «البريق» بـ «الأداء الأنيق»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 أبريل 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

خرج الوحدة بمكاسب عدة، عقب فوزه المستحق على الجزيرة بهدف تيجالي في «ديربي العاصمة» مساء أمس الأول، وجاء بعد أداء أنيق ومثالي للاعبيه افتقدوه في المباريات الخمس الماضية، ليكون ذلك بمثابة رد اعتبار، بعد موجة الانتقادات الكبيرة التي طالت الفريق والمدرب السعودي سامي الجابر، الذي يستحق الإشادة على ما قدمه في المباراة من اختيار للأدوات وإدارة لها بشكل متميز.

وحقق «العنابي» النتيجة المطلوبة والتي تمثل دفعة معنوية قوية، بجانب المستوى الذي قدمه الثنائي الشاب محمد عبد الباسط وأحمد راشد الذي أجاد في مركز الظهير الأيسر، فضلاً عن الروح التي لعب بها جميع اللاعبين، وبالذات الأرجنتيني داميان دياز الذي بذل جهداً بسخاء بعكس المواجهات السابقة.

وفي المقابل، فإن الجزيرة لم يقدم ما يستحق عليه الثناء، وفرط في فرصة الحفاظ على فارق النقاط الأربع مع العين المتصدر، بعد أن ظهر بمستوى متواضع وبلياقة بدنية متدنية، كانت سبباً في غياب التركيز عن معظم لاعبيه، خاصة في الوسط الذي كان الحلقة الأضعف في الفريق، يضاف إلى ذلك عدم قدرة البلجيكي جيريتس في الدفع بالتبديلات المناسبة في شوط المدربين لتكون الخسارة مستحقة.

أكد سامي الجابر الذي غاب عن المؤتمر الصحفي بسبب طرده، أن السبب في فوز فريقه يعود إلى التركيز العالي الذي لعب به الفريق، وقال: لعبنا بأسلوبنا أمام فريق كبير، وفرضنا إيقاعنا على اللقاء، والوحدة يملك الإمكانيات واللاعبين المتميزين، وكان يحتاج فقط إلى التركيز، وكما ذكرت فإن النتائج السابقة كان لها تأثيرها على اللاعبين، لكن الفرق الكبيرة تعود دائماً، وتبرهن أنها قادرة على تقديم المنتظر منها، ومطالبون حالياً بأن نغلق ملف المباراة التي يجب ألا نغفل بعض الأخطاء التي صاحبتها، ونركز بشكل أكبر على المواجهة المقبلة أمام الظفرة، لأننا يجب أن نستمر على هذا المستوى، وألا يكون في «الديربيات» فقط.

وأضاف: المباراة كانت ممتعة، وأعتقد أننا لو سجلنا من ضربة الجزاء لأحرزنا أهدافاً أكثر، والركلات تعتمد على الحظ، ولم أشك لحظة في عدم الخروج منتصرين بعد ضياعها، وسعيد بما قدمه الفريق في المواجهة، وأتمنى أن نحافظ على هذه الروح في الفترة المقبلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا