• السبت غرة صفر 1439هـ - 21 أكتوبر 2017م

قساوسة يشيدون بإطلاق اسم «مريم أم عيسى» على مسجد محمد بن زايد في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

وام

أكد القس يوسف فرج الله راعي الكنيسة الإنجيلية للجالية العربية في أبوظبي أن تغيير اسم مسجد محمد بن زايد إلى مسجد «مريم أم عيسى» في منطقة المشرف في أبوظبي يجسد مبادىء وقيم التعايش بين الأديان في دولة الإمارات.

وأضاف في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» أن هذه المبادرة غير مسبوقة في أي مكان في العالم تعكس سماحة وأصالة القيادة الرشيدة لدولة الإمارات التي يعتز الجميع بها ويحترمها معرباً عن بالغ شكره وتقديره للإمارات حكومة وشعبا على هذه المبادرة.

وأوضح أن تغيير اسم المسجد من محمد بن زايد إلى «مريم أم عيسى» الملاصق للكنيسة يهدف إلى إظهار روح التآخي المسيحي الإسلامي.

من جهته قال القس بيشوى فخري راعي كاتدرائية الأنبا أنطونيوس في أبوظبي.. إن دولة الإمارات ضربت المثل الحي والواقعي للتسامح الذي تعدى مرحلة الشعارات إلى الواقع العملي وانتقل إلى مرحلة الانسجام المجتمعي.. لافتا إلى أن هذه المبادرة تعد خطوة فريدة وقدوة يقتدى بها تجسد خلالها الإمارات صورة الإسلام الحقيقي والتعايش السلمي. ووجه الشكر إلى القيادة الحكيمة لدولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله،.

من ناحيته قال القس إبراهيم فاروق راعي الكاتدرائية الأنبا أنطونيوس - الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - في أبوظبي إن المبادرة تعد نموذجا رائعا في المحبة والتعايش السلمي فيما تقود الإمارات دائما العالم في مجال التسامح الديني والتآخي والسلام وعززته من خلال القوانين التي أصدرتها الدولة.. مشيرا إلى أن مبادرة إطلاق اسم «السيدة مريم» على هذا المسجد هي مبادرة في الحب والسلام نتمنى أن يقتدى بها جميع العالم. ... المزيد

     
 

هذا هو الفهم الحقيقي للإسلام

سلمت أيها الشيخ محمد بن زايد ابو خالد انك أصبت حقيقة الاسلام المتسامحة الطيبة بعملك العظيم هذا هذا هو الفهم الحقيقي للإسلام دين السلام دين المحبة والرحمة والتكافل والتعاضد مع جميع البشر وجميع الاديان لقد ضربت بعملك هذا للجميع مثلاً كيف تكون المحبة والتآخي والتسامح ووقع هذا العمل العظيم احسن موقع في قلوب جميع الناس ومن جميع الاديان والثقافات شكراً جزيلاً لك

طارق علي ناصر | 2017-06-15

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا