• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«الحمرية» تختتم حملتها للعاملين في المطابخ والمطاعم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

الشارقة (الاتحاد)

اختتمت شعبة الرقابة الغذائية ببلدية الحمرية حملتها التثقيفية التي تواصلت على مدى شهر كامل، واستمرت حتى الثامن عشر من شهر رمضان الكريم، واستهدفت العاملين بالمطابخ الشعبية والمطاعم؛ بهدف التثقيف الغذائي عن درجات الحرارة المناسبة لطهي الأطعمة، حرصاً منها على السلامة العامة والحد من التلوث الغذائي.

وحققت الحملة نجاحاً كبيراً وثناءً من قبل أصحاب المطاعم والمطابخ والعاملين بها نظراً لأهميتها في توعية العاملين والقائمين على إعداد الأطعمة بدرجات الحرارة المناسبة للطهي وآليات الحفاظ على سلامة الأغذية.

وجرى تنظيم هذه المبادرة بناءً على نتائج الحملات التفتيشية الدورية التي تقوم بها البلدية على المطابخ الشعبية والمطاعم، وتلمس افتقار بعض الكوادر العاملة للثقافة الغذائية، وبالتحديد في درجات حرارة الطهي المطلوبة للإنضاج التام والمتكامل للوجبات الغذائية، حيث إن ذلك قد يكون مصدراً من مصادر التلوث الغذائي والتسممات الغذائية لعدم التناسب بين درجات الحرارة وزمن تعرض المادة الغذائية للحرارة، ما يؤدي إلى نضوج المادة الغذائية من الخارج فقط، وعدم نضوجها من الداخل.

وتواصلت المبادرة مع مطاعم في منطقة الحمرية والمنطقة الحرة بالحمرية وقام خلالها مفتشو الرقابة الغذائية في بلدية الحمرية بتقديم التوعية اللازمة.

وأكد محمد سلطان بن حارب مسؤول قسم الصحة العامة في بلدية الحمرية حرص القسم على سلامه أفراد المجتمع والقيام بالحملات التوعوية والتثقيفية للكوادر العامة التي من شأنها تأهيل الكوادر العاملة، ورفع مستوى الكفاءة العامة، لافتاً إلى أن هذه الحملات تأتي ضمن الخطط الاستراتيجية الموضوعة من قبل قسم الصحة العامة ممثلاً بشعبة الرقابة الغذائية للتوعية الغذائية في بلدية الحمرية.

بدوره، أثنى مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية على الحملات التوعوية التي تقوم بها شعبة الرقابة الغذائية، والتي تساهم في الحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، وتزيد من الوعي الغذائي بين الكوادر العاملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا