• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:25     وزير تركي يقول إن العناصر الأولية للتحقيق تشير إلى تورط حزب العمال الكردستاني بتفجيري اسطنبول         01:30    التلفزيون المصري: 20 قتيلا و35 مصابا في انفجار كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالقاهرة        01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

تناولا سير عمليات التحالف للحفاظ على أمن اليمن ومساندة حكومته

محمد بن زايد ووزير الخارجية الفرنسي يؤكدان دعم جهود الاستقرار في المنطقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أبوظبي (وام)

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مساء أمس معالي لوران فابيوس وزير خارجية فرنسا.

جرى خلال اللقاء بحث علاقات الصداقة والتعاون المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة.

كما جرى استعراض أوجه التعاون الاستراتيجي بين دولة الإمارات وفرنسا وحرص البلدين الصديقين على تمتين جوانب التنسيق والتعاون الثنائي بما يحقق مصالح البلدين في ظل ما يجمعهما من حرص مشترك لتنمية العلاقات وتطويرها والدفع بها إلى آفاق جديدة من التعاون والعمل المشترك.

تناول اللقاء التطورات والمستجدات في المنطقة وسير عمليات التحالف الهادفة للحفاظ على استقرار وامن اليمن ومساندة حكومته الشرعية ووضع حد للتدخلات الإقليمية التي تهدد الأمن الاستراتيجي للمنطقة، حيث أكد الجانبان أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الرامية إلى إرساء دعائم الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة والأخذ بيد بلدانها لمواجهة كافة التهديدات والتحديات وفي مقدمتها الإرهاب والعنف والتطرف والتصدي لظهور تنظيمات تسعى إلى فرض نفسها كبديل للدولة الوطنية والشرعية.

كما تبادل الجانبان الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية والفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي مستشار نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض