• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

30 مركزاً خارجياً لاختبارات الأطباء والممرضين في الإمارة

6,5% نسبة المواطنين العاملين بالقطاع الصحي في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

أحمد عبدالعزيز

أحمد عبدالعزيز (أبوظبي)

كشف الدكتور خالد الجابري مدير دائرة التنظيم الصحي بهيئة الصحة أبوظبي، أن نسبة المواطنين العاملين في القطاع الصحي بإمارة أبوظبي بلغت 6,5%، وفق آخر إحصاءات عام 2014، مشيراً إلى أن القطاع الصحي يعد من القطاعات النشطة في الدولة، ويجذب الخبرات من الأطباء والممارسين الصحيين والمهنيين من مختلف دول العالم.

وأضاف في تصريحات صحفية، أنه مع اعتماد استراتيجية القطاع الصحي في نهاية 2014 التي تضم أحد المحاور الرئيسية، وهو استقطاب الكوادر المهنية المؤهلة للقطاع الصحي في أبوظبي، علاوة على زيادة نسبة التوطين في القطاع الصحي، وهناك برامج مختلفة يتم العمل عليها مع شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، ومجلس أبوظبي للتوطين، وكلية فاطمة للعلوم الصحية، وكليات التقنية، ومجلس أبوظبي للتعليم.

وعن إجراءات التراخيص للممارسين الصحيين، قال الجابري: «إن متوسط عدد أيام إنجاز معاملات ترخيص المهنيين الصحيين (ترخيص جديد) وصل إلى 41 يوماً بعد أن كان في الماضي يصل إلى ثلاثة أو أربعة أشهر»، مضيفاً أن هيئة الصحة أبوظبي حققت تطوراً جديداً على صعيد ترخيص المهنيين الصحيين من أطباء وممرضين بتقليص مدة إجراءات التراخيص والتدقيق على الشهادات.

وأضاف أن هناك أولوية تعطى لتراخيص المهنيين الصحيين في التخصصات المطلوبة أو التي بها عجز في مناطق مختلفة في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن إجراءات التراخيص متضمنة هذه الحالات، حيث يتم تسهيل الإجراءات لهم، وذلك من خلال التخصصات الحيوية التي يحتاجها المستشفيات دائماً أو يكون فيها عجز مثل العناية المركزة وتخصصات الأطفال الفرعية وتخصص طب الطوارئ.

المهنيون الصحيون ... المزيد

     
 

من الامارات

6.5% نسبة المواطنين!!! بس؟؟؟

بنت الامارات | 2015-04-13

صعوبات

للاسف الاطباء الموطنين يواجهود صعوبات نطالب الجيل القديم من الاطباء الموطنين بدور اكبر في التعليم و التدريب الطبي و تقديم الاستشاره و المعونه الاطباء الجدد

يونس ياسر | 2015-04-13

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض