• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

مدرب منتخبنا يصف المستويات بالمتقاربة

«أبيض 95» يترقب قرعة «المغامرة الـ 12» في «آسيوية الشباب» اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

مراد المصري (دبي)

يترقب منتخبنا الوطني لكرة القدم للشباب «مواليد 1995» مساء اليوم قرعة النهائيات الآسيوية التي يستضيفها فندق بارك رويال في يانجون عاصمة ميانمار، الدولة المضيفة للبطولة من 9 إلى 23 أكتوبر المقبل، ويشارك فيها 16 منتخباً تتنافس على 4 بطاقات مؤهلة إلى نهائيات كأس العالم للشباب التي تستضيفها نيوزيلندا عام 2015.

وبلغ منتخبنا النهائيات القارية، بعدما حقق «العلامة الكاملة» في التصفيات التي أقيمت من 4 إلى 12 أكتوبر الماضي بالأردن، حيث أوقعته القرعة بالمجموعة الثانية، وحقق الفوز على اليمن بهدفين مقابل هدف، وجزر المالديف بخماسية نظيفة، وأفغانستان بسداسية، قبل أن يتفوق على الأردن في المباراة الحاسمة بهدفين.

ويستعد منتخبنا حالياً للنهائيات، من خلال خوض العديد من المباريات الودية، على أن يدخل عدداً من المعسكرات الخارجية، خلال الفترة المقبلة، استعداداً للمنافسات التي يشارك فيها، إلى جانب منتخبنا، وميانمار الدولة المضيفة، كوريا الجنوبية حاملة اللقب، العراق وصيف النسخة الماضية، أوزبكستان، اليابان، أستراليا، إيران، كوريا الشمالية، تايلاند، إندونيسيا، الصين، عُمان، قطر، اليمن وفيتنام.

وتعد هذه المشاركة الـ12، لمنتخبنا في نهائيات كأس آسيا للشباب التي توج بلقبها مرة واحدة عام 2008، حيث ظهر في البطولة للمرة الأولى عام 1982 خلال النهائيات التي أقيمت في تايلاند، وحقق فيها المركز الرابع، قبل أن تستضيف الإمارات نهائيات عام 1985 ويحقق المركز الثالث، ثم عاد مجدداً عام 1988 بقطر، وحقق المركز الرابع أيضاً، فيما جاء بذات المركز عام 1992 بالنهائيات التي أقيمت بالدولة.

وجاءت نقطة التحول بداية من عام 1996، حيث أحرز منتخبنا المركز الثالث بالنهائيات التي أقيمت بكوريا الجنوبية، ليتأهل إلى نهائيات كأس العالم التي أقيمت عام 1997 بماليزيا ويبلغ فيها دور الـ16، وبعد خروجه من الدور الأول عام 2000 بإيران، بلغ ربع النهائي عام 2002 بقطر، ثم شارك في نهائيات كأس العالم التي استضافتها الإمارات عام 2003 وبلغ ربع النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا