• السبت 29 رمضان 1438هـ - 24 يونيو 2017م

صحيفة قطرية تهاجم مفتي السعودية وكبار علمائها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 يونيو 2017

أبوظبي (وكالات)

لم تدم طويلاً المقالة التي نشرتها صحيفة «الراية القطرية» والتي أساءت فيها إلى دور هيئة كبار العلماء بالسعودية، فالضجة والسخط اللذان ملآ مواقع التواصل الاجتماعي كانا كفيلين بجعل القائمين على هذه الصحيفة يراجعون حساباتهم.

يشار إلى أن هذه سقطة جديدة للإعلام القطري بعد أن وصفت «الراية» هيئة كبار العلماء في السعودية بـ «هيئة كبار المنافقين»، وذلك لدعم قرار قطع العلاقات مع قطر، أمر ليس بجديد على هذا الإعلام الذي يحاول دائماً التسويق لدعاة الإخوان عبر قنواته المرئية والمقروءة.

كما أن «حذف المقالة» التي أساءت أيضاً إلى الدور الذي يقوم به أئمة الحرم المكي كشف عن حالة من التخبط تعتري الصحافة هناك ولا تختلف كثيراً عن تخبط تصريحات المسؤولين في الدوحة نتيجة قطع العلاقات معهم.

واستنكر مغردون سعوديون في تدوينات على حساباتهم بتويتر «الهجوم والسباب» الذي قامت به «الراية القطرية»، وقال الأمير الدكتور خالد آل سعود في تدوينة تحت هاشتاق «قطر تتهم كبار العلماء بالنفاق»، إن قطر تهاجم علماء المملكة «ثم يأتون ويقولون «قطر سلفية» !!!. فيما قال المغرد «بن خالد»، «هي نفسها الكلمات التي قالها الدواعش والقاعدة الذين كانت الجزيرة وقطر منبر لهم فلما الاستغراب».

وأضاف بن خالد «قطر حاولت مرات عديدة إنشاء كيانات ومنظمات لسحب البساط من هيئة كبار العلماء في السعودية ولكنها فشلت بكل مرة». فيما قال المغرد «بن هباس» إن «أحد أهداف مخطط قطر القذر إسقاط هيبة العُلماء وتقديم السفلة والإرهابيين أمثال القرضاوي وغنيم والغرياني والمحيسني».

واتهم مغرد آخر باسم «مهجد» قطر بأنها تسعى في هجومها هذا إلى إسقاط المرجعية الدينية السلفية للسعودية، ما اعتبره من «أهم أهداف جماعة الإخوان والسلطات في الدوحة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا