• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«التنظيم والرقابة» لقطاع الكهرباء والمياه- دبي يصدر أول شهادة اعتماد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

أعلن مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه عن إصداره أول شهادة اعتماد لشركة ماجد الفطيم «ماف دالكيا»، وذلك بموجب نظام الاعتماد لشركات خدمات الطاقة والتي ستقوم بإعادة تهيئة المباني القائمة في دبي لتصبح موفرة للطاقة.

وقال سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي: «تحقيقاً لأهداف رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 التي تسعى إلى رفع كفاءة استخدام الطاقة بنسبة 30٪ بحلول عام 2030، نواصل العمل على تعزيز مسيرة التنمية المستدامة وجعل دبي نموذجاً يحتذى به عالمياً، في مجال أمن وكفاءة الطاقة إلى جانب الاستثمار في الطاقة المتجددة والمنخفضة الكربون». وأضاف «تم إطلاق نظام اعتماد شركات خدمات الطاقة (ESCO) خلال هذا العام.

وقد سلط الضوء على أهمية الأطر التنظيمية التي تعكس التزام حكومة دبي والمجلس الأعلى للطاقة في دبي القدرة التنافسية لدبي على المستوى العالمي، وكذلك تشجيع ودعم شراكات القطاع الخاص التي تهدف إلى خلق فرص عمل واستثمارات جديدة للمساهمة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية ومستدامة». واختتم «نتطلع إلى انضمام الشركات الأخرى إلى شركة «ماف دالكيا»، كواحدة من الشركات المعتمدة للقيام بعمليات تأهيل المباني الحالية في دبي لتصبح موفرة للطاقة». وقال علي بن عبدالله العويس رئيس مكتب التنظيم والرقابة، «إن تبَني نظام الاعتماد لخدمات الطاقة هو بمثابة حدث مهم.

وتعتبر شركة ماجد الفطيم «ماف دالكيا»، واحدة من أفضل الشركات التي ستسهم بشكل فعال في تحسين أداء الطاقة في المباني التابعة لإمارة دبي.

(دبي-الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا