السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فيتل يتحدى ويبر في جائزة الصين

فيتل يتحدى ويبر في جائزة الصين
11 ابريل 2013 22:49
نيقوسيا (أ ف ب) - ستكون الأضواء مسلطة في عطلة نهاية الأسبوع الحالي على الصراع الداخلي بين سائقي ريد بول-رينو الألماني سيباستيان فيتل، بطل المواسم الثلاثة الأخيرة، وزميله الأسترالي مارك ويبر، وذلك عندما تحتضن حلبة شنغهاي جائزة الصين الكبرى، بعد غدٍ، المرحلة الثالثة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا - 1، “أنا لا اعتذر عن الفوز، لهذا السبب تم التعاقد معي ولهذا السبب أنا هنا، اعشق التسابق وهذا ما قمت به”، هذا ما قاله فيتل عشية السباق الصيني ما يزيد حدة التوتر بينه وبين زميله ويبر بعد الذي حصل في ماليزيا، حين اثار بطل العالم حفيظة ريد بول-رينو وزميله ويبر بتجاوزه الأخير على حلبة سيبانج خلافاً لأوامر الفريق الذي طلب منه المحافظة على المركز الثاني ومن زميله عدم الضغط على سيارته والإطارات من أجل ضمان إنهاء السباق في المركز الأول. وكان ويبر يعتزم عدم الصعود إلى منصة التتويج بعد السباق لتسلم كأس المركز الثاني قبل أن يرضخ في النهاية لرغبة إداريي الفريق، وهو تواجه مع زميله الألماني في مرآب الفريق متهماً إياه بمخالفة أمر “مالتي 21”، العبارة التي يستخدمها ريد بول للطلب من سائقيه المحافظة على مركزهما. وتابع فيتل “لا يوجد هناك أي شيء لأضيفه حول ما حصل (في السباق الماضي)، اعتذرت للفريق بعد أن وضعت مصلحتي الشخصية فوق مصلحة الفريق، وهذا أمر لم أفعله بطريقة متعمدة. لكن لا يوجد فعلاً أي شيء آخر لأضيفه”. وأعرب فيتل الذي يتصدر الترتيب العام برصيد 40 نقطة وبفارق 9 نقاط عن سائق لوتوس-رينو الفنلندي كيمي رايكونن، عن استيائه لأن الجميع تغاضى عن واقع ان ريد بول حقق الثنائية في السباق الماليزي، مضيفاً “اعتقد ولسوء الحظ أن الجميع لم ير بأننا قدمنا أداء جيداً في ذلك اليوم، كفريق اعتقد أننا قمنا بعمل جيد جداً، حققنا نتيجة مذهلة، واعتقد أننا خضنا نهاية أسبوع قوية في أستراليا أيضاً (حل ثالثاً وويبر سادساً) حتى وإن لم نسجل النتيجة التي كنا نتمناها”. وأضاف “لكن في ماليزيا كنا مجدداً متفاجئين لوجودنا في الطليعة والتسابق على الصدارة، وعملنا طيلة السباق كان ممتازا مع الإطارات، هذا ما تناساه الجميع، واعتقد أن ما علق في أذهانهم كانت الطريقة التي انتهى بها السباق”. وتحدث فيتل عن السباق الصيني قائلاً “فوزي الأول مع ريد بول كان هنا عام 2009، حققنا نتيجة جيدة في التجارب التأهيلية (انطلق من المركز الأول) ثم خضنا بعدها سباقاً ممتازاً، كان هناك الكثير من الأمطار لكننا حافظنا على رباطة جأشنا وحققنا أول ثنائية للفريق”. وأضاف فيتل “الحلبة تتضمن الكثير من المنعطفات، ما يصعب الأمور على الإطارات والسائقين على حد سواء، أحب فعلاً القسم الذي يأتي في منتصف الحلبة، من الصعب أن تخوض المنعطفين 12 و13 بالطريقة الصحيحة لأنهما بحاجة إلى الكثير من التقنية في القيادة، خصوصاً المنعطف الثالث عشر الذي يقود إلى خط مستقيم طويل”. ومن المؤكد أن فيتل يأمل عدم اضطراره للتعامل مع أوامر الفريق، وأن يضع زميله ويبر خلفه منذ البداية لكي يجنب تعقد الأمور بينه وبين فريقه الذي كان واضحاً في مسألة توجيه المسار بالنسبة لسائقيه عبر لسان مديره كريستيان هورنر الذي أعرب عن ثقته من أن الاثنين سيعملان معا من أجل مصلحة أبطال العالم. وأكد هورنر أن المشكلة بين السائقين أصبحت من الماضي وبان التوتر بينهما لن يؤثر على مشوار ريد بول في بطولة هذا الموسم، مضيفاً في تصريح لشبكة “سكاي سبورتس اف 1”: “السائقان يعلمان وجهة نظر الفريق حيال ما حصل في ماليزيا، لقد ناقشنا هذا الأمر وقمنا بتسوية المسألة”. وتابع “يعلمان بأن الخصوم الحقيقيين هم من خارج الفريق وليس داخله، كل النجاح الذي حققناه جاء نتيجة عملنا كمجموعة، كوحدة، وهذا الأمر سيتواصل، نعم، ستكون هناك منافسة (بين الزميلين)، لا أتوقع بأنهما سيمضيان عطلة الميلاد معاً أو أي شيء من هذا النوع”.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©