• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

فلسطين تتألق في ختام مهرجان «مدينة زايد الدولي للإبداع» بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 13 أبريل 2015

القاهرة - الاتحاد

سعيد ياسين (القاهرة)

شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في مهرجان مدينة الشيخ زايد الدولي للإبداع والذي نظمته جامعة النيل واختتم فعالياته أمس الأول وذلك في إطار مشاركات عديدة لدول عربية وأجنبية ومؤسسات ثقافية وجمعيات خيرية.

ومثلت السفارة عبر الملحقية الثقافية من خلال جناح مستقل اشتمل على معرض للملصقات والصور التي تعكس أبعاد القضية الفلسطينية، إضافة إلى ركن المأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية، واختتم الحفل بفقرة فنية للدبكة الشعبية قدمتها فرقة الفالوجة والتي نالت استحسان الجماهير.

أنشطة متنوعة

وضم المهرجان الذي أقيم من 2 وحتى 11 أبريل الجاري احتفالاً بمرور 20 عاماً على تأسيس مدينة الشيخ زايد في محافظة الجيزة المصرية، مختلف أنواع الأنشطة من تكنولوجيا وفن وسينما وموسيقى ورياضة، وأحيا حفلاته عدد من الفرق الفنية والإنشاد والمطربون من بينها فرقة «مسار إجباري» و«عروض المولوية» و«مسرح عرائس الساقية» والمنشد على الهلباوي والمطرب علي الحجار.

معرض للكتاب

وحملت الدورة الأولى للمهرجان اسم الكاتب والمؤلف محفوظ عبد الرحمن تأكيداً على دوره في إثراء الحياة الفنية والثقافية والإبداع، ونظم اتحاد الناشرين المصريين داخل المهرجان معرض القاهرة الدولي للكتاب، طوال أيام المهرجان في الساحة الرئيسية بجامعة النيل، وشارك بالمعرض العديد من دور النشر، وشهد حفلات توقيع الكتب مع أشهر الكتاب في مصر.

كما شهد عدداً من الأيام المرتبطة بالفعاليات ومنها «يوم الفنون» و«يوم السينما» و«يوم التكنولوجيا» و«يوم الموسيقى» و«يوم المجتمع والثقافة»، واحتوى على العديد من المسابقات الأدبية والفنية والعلمية والرياضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا