• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«الإنماء التجاري بالشارقة» تنظم برنامجاً للتعريف بالمنتج السياحي بالمنطقة الشرقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 أبريل 2014

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي في الشارقة برنامجا حافلا بالفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية في الساحل الشرقي للإمارة، بمشاركة أكثر من 40 شخصاً من العاملين في مجال صناعة السياحة بهدف تعريفهم بأبرز المشاريع السياحية وبمميزات المنطقة المناخية، وإعطاء صورة أقرب عن الحياة الطبيعية في مدن المنطقة الشرقية، وجذب أكبر عدد من السياح.

وقال خالد المدفع مدير عام الهيئة إن المنطقة الشرقية والمدن التابعة للإمارة تعد إحدى أهم الوجهات السياحية، كونها تتمتع بطبيعة خلابة تجذب السياح، وقد تم استثمار الثروات الطبيعية الموجودة فيها بشكل إيجابي سينعكس حتما على الخطط الاستراتيجية السياحية للشارقة.

وأشار إلى أن خطط تطوير السياحة تسعى إلى الاهتمام بالمدن التابعة للإمارة، من خلال رصد عدد من المشاريع التي تتناسب وطبيعتها وبيئتها ومناخها، وهو ما يشكل عامل جذب للسياح من كل مختلف دول العالم، ويعمل على الترويج للإمارة بوصفها مدينة متكاملة من النواحي الحضارية والطبيعية.

ولفت إلى أن هذا النوع من المشاريع يعمل على تحقيق عدة أهداف بآن واحد، فهو يعمل على الحفاظ على البيئة الطبيعية وتنميتها، ويتيح تعدد الخيارات الترفيهية المتاحة للمقيمين والزوار في الإمارة للاستمتاع بوقتهم واكتشاف ما تحتويه الشارقة من معالم سياحية وفي هذا السياق يأتي تنظيم هيئة الإنماء التجاري والسياحي في إمارة الشارقة لفعاليات اليوم الحافل.

وتضمن الفعاليات زيارة إلى«مركز كلباء للطيور الجارحة»، أحد أهم المواقع التي تدعم السياحة البيئية في الإمارات، والذي تم تدشينه مؤخراً ضمن مشروع «كلباء السياحي البيئي» الفريد من نوعه، بميزانية وصلت إلى 18 مليون درهم، حيث اطلع المشاركون خلال الزيارة على مرافق المركز، الذي يعنى بـتربية 38 نوع من الطيور 14 نوع منها يعد من الأنواع المقيمة في المنطقة، والأنواع الأخرى هي مهاجرة متغيرة، كما تعرفوا على كيفية حماية حياة هذه الطيور ورعايتها على نحو دقيق من قبل طاقم طبي بيطري متخصص. (الشارقة - الاتحاد) ‏‭

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا